حقق منتخب الأوروغواي إنجازاً تاريخياً في مونديال روسيا ، لم ينجح أي منتخب في تحقيقه منذ حققه المنتخب الأرجنتيني في مونديال 1998 بفرنسا.

وكان الأوروغويانيين قد تأهلوا إلى دور الستة عشر بعد تحقيقهم العلامة الكاملة في دور المجموعات بتحقيقهم 3 انتصارات دون أن تتلقى شباكهم أي هدف ، حيث فازوا على منتخبي مصر والسعودية بهدف دون رد ، فيما سحقت روسيا بثلاثة نظيفة.
&
ويعتبر المنتخب الأرجنتيني آخر منتخب يتجاوز دور المجموعات بالعلامة الكاملة وبشباك نظيفة ، وكان ذلك في مونديال فرنسا 1998 بفرنسا ، عندما فاز على اليابان بهدف نظيف ، ثم على جامايكا بخمسة أهداف نظيفة ، وأخيراً على كرواتيا بهدف دون مقابل.
&
وعرف مونديال 2002 بكوريا واليابان تحقيق المنتخبين الإسباني و البرازيلي للعلامة الكاملة لكن مع نجاح منافسيهما في هز شباكيهما ، مثلهما مثل المنتخب الفرنسي على أرضه في مونديال 1998 ، و أيضا منتخبات البرازيل و ألمانيا و البرتغال في مونديال 2006 .
&
و في مونديال 2010 بجنوب إفريقيا ، نجح المنتخبين الأرجنتيني و الهولندي في تحقيق العلامة الكاملة مع تلقي مرماهما للأهداف ، أما في مونديال 2014 بالبرازيل ، فقد نجحت منتخبات بلجيكا و هولندا و الأرجنتين و كولومبيا في إنهاء الدور الأول دون تعثر إلا أن شباكها تلقت أهدافاً في مبارياتها الثلاث.