وجد اللاعب الإيراني بيجمان منتظري نفسه على دكة البدلاء، رغم أنه كان ضمن تشكيلة فريقه الأساسية، ضد المغرب، في الجولة الأولى من المجموعة الثانية في منافسات كأس العالم 2018، المقامة في روسيا.

وذهب بيجمان منتظري إلى دورة المياه لقضاء حاجته قبل نحو 10 دقائق على نهاية مباراة إيران والمغرب، وعندما عاد وجد أن مدربه البرتغالي كارلوس كيروش قد أجرى تغييرًا بإشراك زميله سيد أميد إبراهيمي بدلًا منه.

وأوضحت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن هذا التبديل حرم بيجمان منتظري من المشاركة في كأس العالم لأول مرة في تاريخه.

وتغلب المنتخب الإيراني 1/0 على المغرب لكنه ودّع البطولة بعد الخسارة 0/1 أمام إسبانيا، ثم التعادل 1/1 مع البرتغال.

وأوضحت "ماركا" أن كارلوس كيروش حرم بيجمان منتظري من المشاركة في كأس العالم مع بلوغ اللاعب 34 عامًا، إذ أنه من الصعب جدًا أن يشارك في النسخة المقبلة حال نجح المنتخب الإيراني في التأهل.

وجمع المنتخب الإيراني 4 نقاط، ليحتل المركز الثالث خلف إسبانيا والبرتغال، في حين تذيل المغرب ترتيب المجموعة دون أي فوز.

وحقق المنتخب الإيراني أول فوز له في كأس العالم منذ 20 عامًا عندما فاز على المغرب، لكنه لم يكن كافيًا للتأهل إلى الدور المقبل.

وشارك المنتخب الإيراني في كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه علمًا أنه لم يصل لدور الـ16 في أي مشاركة.

ومن المتوقع أن يكون كأس العالم 2018 أخر مشاركة لبيجمان منتظري ما لم يقرر كارلوس كيروش استدعاءه للمشاركة في كأس الأمم الآسيوية مطلع العام المقبل في الإمارات.

تجدر الإشارة إلى أن المهاجم الإيراني الآخر سردار آزمون أعلن اعتزال اللعب الدولي، الخميس، رغم أنه يبلغ من العمر 23 عامًا، وذلك بعد إهانات وُجهت إليه تسببت في تدهور حالة والدته الصحية.