أنهى صياد ياباني حياة الأخطبوط العرّاف "رابيو"، الذي تنبأ بصحة بجميع نتائج مباريات المنتخب الياباني في بطولة كأس العالم التي تستضيفها روسيا.

وحول الصياد الياباني كيميو آبي الأخطبوط "رابيو"، إلى وجبة طعام بحري معروفة باسم وجبة ساشيمي الشعبية، وذلك قبل مباراة اليابان أمام بلجيكا في الدور ثمن النهائي للمونديال الروسي.

الأخطبوط العملاق الذي ينحدر من مياه المحيط الهادئ، سبق له أن تنبأ بصحة بنتيجة مباراة اليابان التي فازت بها على كولومبيا بنتيجة 2-1، وكذلك تعادل "الساموراي الأزرق" مع السنغال بهدفين لكل فريق، ثم الخسارة أمام بولندا بهدف نظيف، وذلك عن طريق الانتقال بين أجزاء ثلاثة مختلفة في حوض للسباحة.

وكان يوجد في تلك الأجزاء، التي اعتبر أحدها رمزا للفوز، والثاني رمزا للهزيمة، والثالث رمزا للتعادل، غذاء لإغراء الأخطبوط.

وعلى الرغم من أن جميع تنبؤات الأخطبوط "رابيو"، كانت صحيحة، إلا أن الصياد كيميو آبي، فضل إنهاء حياته وتحويله إلى وجبة طعام بحري، حيث يرى آبي أنه بذلك سيحصل على أموال أوفر، أكثر من استخدامه في الاستبصار والتنبؤ، مشيرا إلى أن مستوى معيشته هو أكثر أهمية من الشهرة على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

جدير بالذكر أن هذا الأخطبوط لم يكن الأول الذي يتنبأ بصحة نتائج المباريات، إذ سبقه الاخطبوط الالماني "بول" الذي كان قد توقع بنجاح تائج ثماني مباريات في مونديال جنوب إفريقيا عام 2010، من خلال اختيار المحار من احد صندوقين يحملان علمي منتخبين متنافسين، قبل ان ينفق في نفس العام.