أعلن تشلسي الانكليزي لكرة القدم الجمعة انهاء خدمات مدربه الايطالي انطونيو كونتي بعد موسمين له على رأس الجهاز الفني للفريق اللندني.

وقال تشلسي في بيان رسمي "قرر نادي تشلسي وانطونيو كونتي وضع حد للتعاون بينهما".

وتابع "نتمنى لانطونيو الكثير من النجاح في باقي مسيرته".

وقاد كونتي (48 عاما) تشلسي الى لقب الدوري الانكليزي الممتاز في الموسم قبل الماضي، والى احراز كأس انكلترا بفوزه على مانشستر يونايتد 1-صفر في ايار/مايو الماضي، لكن الفريق حل خامسا في ترتيب البطولة الماضية وفشل في التأهل الى دوري ابطال اوروبا.

وكانت تقارير صحافية انكليزية عدة اشارت الى ان تشلسي سيستغني عن كونتي ويتعاقد مع مواطنه ماوريتسيو ساري مدرب نابولي الايطالي السابق الذي حل بدلا منه كارلو انشيلوتي.

وارتبط اسم ساري (59 عاما) بتدريب تشلسي حتى قبل رحيله عن نابولي الذي قاده الى مركز الوصيف في بطولة ايطاليا للمرة الثانية في المواسم الثلاثة الاخيرة.

وذكرت التقارير ايضا ان ساري سيختار جوفاني مارتوتشييلو، مساعده السابق في امبولي، وجانفرانكو زولا لاعب تشلسي بين 1996 و2003 في الجهاز الفني الجديد للفريق الانكليزي.

ويتعين على تشلسي دفع تعويض لكونتي بنحو 10 ملايين يورو في حال عدم تدريبه لاي فريق العام المقبل.

ودأب تشلسي على التعاقد مع مدربين ايطاليين منذ ان اشترى رجل الاعمال الروسي الثري رومان ابراموفيتش النادي اللندني عام 2004، فتعاقد مع كلاوديو رانييري، وروبرتو دي ماتيو وكارلو انشيلوتي وكونتي.