دمشق: تم الافراج عن منذر خدام القيادي في المعارضة السورية المقبولة من النظام والموجودة داخل سوريا بعد ساعات من اعتقاله على ايدي جهاز امني، بحسب ما ذكر رئيس هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديموقراطي التي ينتمي اليها خدام اليوم الاحد.

وقال رئيس الهيئة حسن عبد العظيم في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس quot;تم الافراج عن الدكتور منذر خدام، عضو المكتب التنفيذي ورئيس المكتب الإعلامي لهيئة التنسيق الوطنيةquot; الذي كان اعتقل السبت بعد توقيفه على حاجز طرطوس (غرب) للأمن العسكري، أثناء توجهه بالباص من اللاذقية إلى دمشق.

واشار الى quot;ضغوط روسية ودولية حصلت من اجل الافراجquot; عن خدام. وكانت الهيئة طالبت امس بالإفراج عن جميع معتقليها quot;وباقي معتقلي وسجناء الرأي في سوريةquot;. وسمت بين المعتقلين من الهيئة رجاء الناصر وعبد العزيز الخير وماهر طحان واياس عياش وعمر العبيد ويارا فارس.

وتم توقيف الناصر في 20 تشرين الثاني (نوفمبر) في حي البرامكة في وسط دمشق. وقالت الهيئة ان quot;دورية امنية اعتقلته، وانه كان ينوي زيارة موسكوquot;، حليفة النظام. وتحتجز السلطات منذ ايلول/سبتمبر 2012 عبد العزيز خير الذي اوقف في العاصمة لدى عودته من رحلة في الخارج، ولم يعرف عنه شيء منذ ذلك الوقت.