تشهد بريطانيا نموًا سكانيًا كبيرًا للجاليات المسلمة حيث أظهرت الاحصاءات وجود طفل مسلم بين كل عشرة أطفال دون سن العاشرة في المملكة المتحدة. ويبدو أن معدل المواليد بين الجاليات المسلمة مرتفع بصورة واضحة خاصة هؤلاء الذين يتمتعون بأصول تعود إلى باكستان أو بنغلاديش.


دبي: أظهرت تحليلات إحصائية مأخوذة من التعداد السكاني في بريطانيا لعام 2011 أن هناك نمواً سكانياً لافتًا للجاليات الإسلامية، حيث يوجد طفل مسلم من كل 10 أطفال تحت سن العاشرة، ويبلغ عدد الأطفال الذين لم يتجاوزواالخامسة في بريطانيا 3 ملايين ونصف مليون طفل، منهم 350 ألفًا من المسلمين، وفقاً لما نقلته صحيفة بريطانية عن صحيفة quot;ذي تايمزquot;.

وعلق البروفيسور دافيد كولمان، أستاذ علوم التركيبة السكانية quot;الديموغرافياquot;، قائلاً: quot;الإحصائيات مفزعة حقًا، لقد شعرت بالذهول، لدينا حركة هجرة إسلامية كبيرة إلى بلادنا، فالهجرة القادمة من باكستان وبنغلاديش والهند ودول أفريقية وشرق أوسطية مستمرة بصورة لافتةquot;.

وتابع كولمان: quot;معدل المواليد بين الجاليات المسلمة مرتفع بصورة واضحة، وخاصة هؤلاء الذين يتمتعون بأصول تعود إلى باكستان أو بنغلاديش، كما أن حركة الإرتداد عن الدين قليلة جداً بين المسلمين، وعلى الرغم من ذلك فإن إجمالي نسبة المسلمين في بريطانيا يبلغ 5 %، ولكن المستقبل يقول إن هذه النسبة مرشحة للزيادة في المستقبلquot;.