دبي: تسير دبي بخطى واثقة في تقديم النموذج العمراني والحضاري الأكثر إبهاراً ليس على المستوى العربي والشرق أوسطي فحسب، &ولكن على المستوى العالمي أيضاً، ودائماً ما يتصدر إسم دبي واجهات الصحافة العالمية والبرامج التلفزيونية، ومنصات التواصل الإجتماعي على المستوى العالمي في ظل تقديمها لكل ما هو جديد، وقدرتها على التطور فيما يتعلق بمستويات العمران والعمارة والإنشاءات التي تجمع بين الجانبين العملي والجمالي، وتأخذ كذلك بعين الإعتبار تقديم نفسها كنموذج تسويقي قادر على المنافسة العالمية، وجذب الملايين من كافة أنحاء العالم للإستثمار والسياحة في دبي.

وفي كل مناسبة يظهر خلالها مشروع عملاق جديد في دبي، يطل السؤال المهم عن الكيانات والمؤسسات التي تقف خلف هذه المشروعات الكبيرة، ومن بينها مجموعة "مراس" التي جذبت الأنظار في معرض سيتي سكيب غلوبال الذي أقيم قبل أيام، فقد كشفت عن مشروعها الجديد على الواجهة البحرية "بورت دو لا مير"، فقد عرضت منصة الشركة في مركز دبي التجاري العالمي بعضاً من تصاميم المشروع التي تخلق تجارب حسية أخذت الزوار في رحلة ممتعة يتعرفون خلالها على أسلوب الحياة في أول مجمع للتملك الحر في قلب منطقة جميرا.

وستضم الوجهة البحرية العالمية الطراز "بورت دو لا مير"، والتي يجري إنشاؤها في الطرف الشمالي من "لا مير"، وحدات سكنية مصممة ومجهزة بذوق رفيع، مع مرسىً لليخوت الفاخرة يتضمن 192 رصيفاً، ومجموعة مختارة من الفنادق من فئتي 4 و 5 نجوم، بالإضافة إلى عدد من المتاجر والمطاعم العصرية.

وقال عبدالله الحباي، رئيس مجموعة "مِراس": "إن تطوير أنماط العيش الشاملة يعد ركيزة أساسية ضمن أهداف خطة دبي 2021، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله. وانطلاقاً من التزامنا بتحقيق أهداف الخطة، نحرص في "مِراس" على تطوير مجمعات متكاملة تتيح للعائلات الاستمتاع بأنماط الحياة والأنشطة التي يحبونها".

بصمات مراس

وقد أسهمت "مِراس" في إثراء المشهد السكني في دبي من خلال إنشاء وجهات رائدة للعيش الحضري مثل سيتي ووك، ونجحت في إرساء آفاق جديدة للعيش قبالة البحر من خلال مشروع "بولغري ريزدنسز". &كما تضم محفظة الشركة من الوحدات السكنية &المنازل الفخمة في "زعبيل سراي" و الذي يضع معايير جديدة وغير مسبوقة لأنماط المعيشة الفاخرة في نخلة جميرا، إضافة إلى عشرة مباني سكنية متوسطة الارتفاع على جزيرة "بلو واترز" التي تعد من أكثر المشاريع الحالية طموحاً في دبي والتي تحتضن عجلة "عين دبي" الأطول من نوعها في العالم.

يذكر أن جميع وجهات "مِراس" تؤدي دوراً حيوياً في الارتقاء بمكانة دبي بصفتها إحدى أكثر المدن جاذبية في العالم للسكن والزيارة بفضل أسلوب حياتها الحضري الفريد وسهولة الوصول والاستفادة من وسائل النقل المختلفة والبنية التحتية عالمية المستوى.

الرقي بدبي

تلتزم مِراس بإضافة كل ما يرتقي بدبي والإمارات العربية المتحدة لتصبح مكاناً أفضل للعيش، والعمل، والزيارة. والإبتكار من أجل مجتمع متنوع بأفراده ولإغناء وتحفيز ثقافة حضرية مبدعة تساهم في ترسيخ أنماط جديدة من الأفكار، والاعمال، والمجتمعات. وتتمحور رؤيتها حول ابتكار أسلوب حياة حضري حيوي وذلك بتصميم وجهات متنوعة وخلق تواصل أكبر بين الناس لممارسة المزيد مما يفضلون من أنشطة. ومن خلال التركيز على ما يهم الأشخاص ويعنيهم فإن مراس تساهم في تعزيز قدرة دبي على مواصلة تطوير الإمكانات والفرص.