سيول: اتُهم رئيس الخطوط الجوية الكورية الجنوبية الذي تواجه عائلته فضائح بالجملة، الإثنين، باختلاس أموال وتهرب ضريبي بملايين اليوروهات.

واتهمت النيابة العامة شو يانغ-هو باختلاس أكثر من 20 مليار وون (15 مليون يورو) من صناديق شركاته، وبمنح مناقصات بطريقة غير قانونية إلى شركات يشرف عليها أفراد من عائلته، كما ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.&

غالبًا ما تكون التكتلات العائلية الكبيرة الواسعة الثراء، والتي تهيمن على الاقتصاد الكوري الجنوبي، وهو الحادي عشر على مستوى العالم، مثيرة للجدل. لكن عائلة شو تصدرت الأنباء حول فضائح فساد.

يرأس شو (69 عامًا) مجموعة هانجين، التي تضم بشكل رئيس الخطوط الجوية الكورية. وترأس أيضًا اللجنة المنظمة لألعاب بيونغ تشانج الأولمبية الشتوية التي أجريت في فبراير الماضي، حتى استقالته قبل عامين من المنافسة.

كما يُتهم رئيس الخطوط الجوية الكورية باختلاس 152 مليار وون من صناديق الضمان الاجتماعي الكوري الجنوبي، من خلال تشغيل صيدلية باسم مستعار بصورة غير قانونية.

وكانت النيابة أجرت أيضًا تحقيقًا حول شكوك بالتهرب الضريبي يتمحور حول 61 مليار وون من الضرائب المتعلقة بالإرث إثر وفاة والده، مؤسس هانجين، في 2012.

لكن النيابة أضافت أن فترة التقادم قد انقضت. ولم يتحدد أي موعد للمحاكمة. وأخلي سبيل شو.
&