: آخر تحديث

الاتحاد الأوروبي يملك "ترسانة اجراءات" في مواجهة ترمب

باريس: صرح المفوض الأوروبي للاقتصاد والشؤون المالية بيار موسكوفيسي الخميس ان الاتحاد الأوروبي يملك "ترسانة اجراءات" للرد في حال نفذ الرئيس الاميركي دونالد ترمب تهديده بفرض رسوم جمركية كبيرة على واردات الفولاذ والالمنيوم.

وقال موسكوفيسي لتلفزيون "بي اف ام" واذاعة مونتي كارلو "اذا ثبت ترمب هذه الاجراءات، عندها لدينا ترسانة كاملة".

وكان المفوض الأوروبي يرد على سؤال عن مخاطر حرب تجارية بعد اعلان ترمب رغبته في فرض رسوم كبيرة على واردات الفولاذ والالومنيوم.

وتشمل الاجراءات الأوروبية عددا كبيرا من العناصر. وتنص الاجراءات الاولى التي قدمتها المفوضية الاربعاء على "اجراءات مضادة تتعلق بامتيازات تم الاتفاق عليها بشأن منتجات بينها البرتقال والتبغ والويسكي" الاميركي.

وقال موسكوفيسي ان الهدف هو الوصول بذلك الى "منتجات يتم تصنيعها في دوائر" يسيطر عليها الجمهوريون حزب دونالد ترمب، وخصوصا تلك المرتبطة برئيس مجلس النواب بول راين.

واضاف ان "الهدف هو افهام الكونغرس انها خسارة للجميع"، مشيرا ايضا الى "اجراءات انقاذية" لتجنب اغراق السوق الأوروبية بكميات من الفولاذ لا يمكن تصريفها في الولايات المتحدة.

وتابع ان المفوضية الأوروبي تحتفظ ايضا "بحق نقل الخلافات المحتملة الى منظمة التجارة العالمية".

وقال موسكوفيسي "علينا الا نقبل بان يصبح كل طرف لا يهتم الا بمصالحه في العالم وعلينا الابقاء على التعددية". واضاف ان "الحمائية ليست الرد اطلاقا. الحمائية هي النزعة القومية، انها الحرب والحرب لا تؤدي سوى الى خاسرين".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد