تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

أسعار النفط ترتفع مجددًا في آسيا

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

هونغ كونغ: تسجل أسعار النفط ارتفاعًا الثلاثاء في آسيا، لكن المحللين يرون أن الخلافات التجارية الصينية الأميركية تؤثر على الأسعار.

وفي حوالى الساعة 03:25 بتوقيت غرينتش، سجل سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركي للخام تسليم يوليو، ارتفاعًا قدره 29 سنتًا ليبلغ سعره 53.55 دولارًا في المبادلات الإلكترونية في آسيا.  أما برميل برنت نفط بحر الشمال، المرجع الأوروبي تسليم أغسطس، فقد ارتفع 18 سنتًا إلى 62.47 دولارًا.

وكانت أسعار النفط سجلت تراجعا الإثنين بسبب حذر المستثمرين في مواجهة الشكوك حول مستقبل الاتفاق بين منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وشركائها والعلاقات التجارية الأميركية الصينية. ففي لندن، انخفض سعر برميل برنت الإثنين دولارًا واحدًا. أما في نيويورك، فقد خسر برميل النفط الخفيف 73 سنتًا.

وقال بنجامين لو المحلل في مجموعة "فيليب فيتشرز" في سنغافورة إن "المخاوف المتزايدة المتعلقة بالطلب وضعف الاقتصاد ستؤثر على الأسعار في الأمد القصير".

أما ستيفن إينيس المحلل في مجموعة "فانغارد ماركيتس" فقد رأى أن الأسواق ما زالت تحت تأثير العرض المفرط وانخفاض الطلب.

وقال إينيس "هناك مخاوف حقيقية بسبب التباطؤ الصيني وضعف الاتحاد الأوروبي ومعطيات اقتصادية أميركية بدأت تترنح". وأضاف إن "التراجع الاقتصادي خطر قائم فعلًا".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. هل من خوف على الليرة اللبنانية والإقتصاد في لبنان؟
  2. خبراء يتوقعون ركودًا في الاقتصاد الأميركي في العامين المقبلين
  3. 8 ملايين شخص زاروا دبي في النصف الأول من 2019
  4. هونغ كونغ لا تزال بوابة بكين على العالم
في اقتصاد