بكين: أجرى كبار المفاوضين التجاريين الأميركيين والصينيين محادثات عبر الهاتف قبل اجتماع مقرر بين الرئيسين شي جينبينغ ودونالد ترمب خلال قمة مجموعة العشرين، التي ستعقد خلال هذا الاسبوع، وفق ما أفادت وسائل إعلام صينية رسمية.

قالت وكالة شينخوا للأنباء إن نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي تحدث الإثنين إلى الممثل التجاري الأميركي روبرت لايتهايزر ووزير الخزانة ستيفن منوتشين، حيث "تم تبادل الآراء حول قضايا اقتصادية وتجارية".

وذكرت الوكالة أن الاتصال جرى "بناء على طلب من الجانب الأميركي"، واتفق المسؤولون بعده على متابعة التواصل. وفقًا لمسؤول أميركي، سيعقد الاجتماع المرتقب بين ترمب وجينبينغ السبت المقبل، في اليوم الثاني لقمة مجموعة العشرين، التي تستضيفها مدينة أوساكا اليابانية.

اتفق الرئيسان على الاجتماع بعد انهيار المفاوضات التجارية بينهما في الشهر الماضي، والتي تبعتها زيادة رسوم جمركية متبادلة بين البلدين على بضائع بقيمة 260 مليار دولار.

انتقل ترمب بعد ذلك ليدرج شركة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي على قائمة سوداء، ويحظر تعامل الشركات الأميركية معها، وقد ردت بكين على ذلك بالتهديد بإنشاء قائمتها الخاصة من الشركات والأفراد "غير الجديرين بالثقة". &
&