يُطلّ الفنان كاظم الساهر ضمن برنامج "المتاهة" على MBC1 مع الإعلامية وفاء الكيلاني بعيداً عن الإجابات الكلاسيكية، بحيث سيكشف عن أمنية يقول أنها "مدفونة في قلبه، ويتحدث عن معاناته في الحياة.


بيروت: يطلّ الفنان كاظم الساهر ضمن برنامج "المتاهة" على MBC1 مع الإعلامية وفاء الكيلاني بين الرومانسية والهيبة، والجرأة والخجل والشك، القصيدة واللحن وبعيداً عن الإجابات الكلاسيكية، بحيث ستعطي الأولوية للجوانب الإنسانية والحياتية، لكنها لا تغفل عن الجوانب الفنية، خصوصاً المرحلة التي لم يتناولها في حواراته التلفزيونية، كاشفاً عن أمنية يقول أنها "مدفونة في قلبه، لكننه سيفوز بها".

ويتحدث عن معاناته في الحياة، وعن أبنائه وعن جيلٍ كامل من الشباب يتمثل به ويرى فيه مثالاً يحتذى. ويوجه نصيحة للحالمين بالنجومية من أصحاب المواهب ألا يفقدوا الأمل يوماً، بل أن يستمروا بالمثابرة والإجتهاد مهما تعرضوا لظروفٍ قاسية من أجل تحقيق الحلم.

ومن داخل منزل العائلة وفي رحلة العودة إلى الطفولة، يعترف بأن أهله لم يتوقعوا له أن يسير في طريق الفن. في المقابل، يؤكد بأنه تعلّم من والده الكتمان والاعتماد على النفس. كما تسأله وفاء عن العزلة والوحدة وعدوى الاعتماد على النفس التي نقلها لابنه وسام أثناء وجوده في الغربة. ويتوقف كاظم عند قصيدة تصفها "الكيلاني" بالجريئة، وتطلب منه أن يلقيها، فهل يلبي طلبها أم يتجنب النقد الذي قد يتعرض له بسببها؟ 

في موازاة ذلك، يتحدث "الساهر" عن الخجل المبالغ به الذي زرعه أهله في أبنائهم، فأثر عليهم سلباً. كما يروي ما حصل معه عندما تعرف بأول فتاة في حياته. ويجيب عن سؤال عنوانه المرأة والعذاب، فينصح الشباب المنصرف عن الزواج، إلى الارتباط سريعاً لأن "الزواج ليس صعباً، بل الوحدة هي القاتلة".

من جانبٍ آخر، يشير إلى أكبر ظلم تعرّض له في حياته، كما يصرّح عن صفات المرأة التي قد تخطف قلبه وتجعله يقدم على الإرتباط مجدداً. أما في المجال الفني، فيتحدث عن المشاكسين الثلاثة، ويكشف عن أسمائهم ولماذا يعتبرهم كذلك. ويتوقف عند برنامج "the Voice" و"the Voice Kids".

يُذكر أن هذه الحلقة تُعرَض على MBC1، الثلاثاء 22 آذار/مارس 2016، في تمام الساعة 06:30 بعد الظهر بتوقيت غرينتش، 09:30 ليلاً بتوقيت السعودية.