"إيلاف" من بيروت: جمعت مهرجانات صيدا الدولية في ليلتها الثانية بين الإبداع الموسيقي بأنامل وألحان غي مانوكيان وبين الطرب غناءً ومواويل بصوت جوزيف عطية. في مشاركة هي الثالثة لمانوكيان والأولى لعطية في مهرجانات صيدا التي تنظمها لجنتها الوطنية للسنة الثالثة على التوالي برعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع بلدية صيدا على الواجهة البحرية لمدينة رفيق الحريري الرياضية.
وكانت المسرح الكبير على واجهة البحر على موعد لاحق مع الفنان ناصيف زيتون الذي أحيا الليلة الثالثة من المهرجانات في حضور رسمي وشعبي مميز.&


&

&

وتقدم الحضور رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة والنائب بهية الحريري ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح وأمين عام تيار المستقبل أحمد الحريري ومنسق عام التيار في الجنوب الدكتور ناصر حمود وجمع من الشخصيات والمدعوين وجمهور حاشد امتلأت به المدرجات.

&

&

وفيما قدم "مانوكيان" فقرات موسيقية من التراث اللبناني والشرقي ومجموعة من أعماله الموسيقية الخاصة، قدّم "عطية" باقة من الأغاني الشعبية اللبنانية بالإضافة للأغاني الطربية، جمعهما الإبداع في مقطوعات مشتركة عزفاً وغناء وسط تفاعل الجمهور الذي ملأ مقاعد المدرجات.&
من جهته، قدم "زيتون" بحفله عدداً كبيرا ًمن أغانيه التي تفاعل معها الحاضرون بالتصفيق والهتافات.&


&

&

الجدير ذكره أن المهرجانات بدأت بحفل "سفر" مع النجمة كارول سماحة، وستُختتَم بحفل يحمل عنوان: "صيدا تحتفل بـ "ست الحبايب". حيث ستُحيي الليلة مطربة دار الأوبرا المصرية رضوى سعيد الحفل التكريمي للفنانة اللبنانية المصرية الكبيرة الراحلة فايزة أحمد ابنة مدينة صيدا مع الأوركسترا الوطنية اللبنانية الشرقية بقيادة المايسترو أندريه الحاج.

&


&