"إيلاف" من القاهرة: صرّح&المخرج اللبناني بهيج حجيج أن بطل فيلمه "Good morning" توفي عقب الانتهاء من التصوير مباشرةً. الأمر الذي صدم&الحضور في الندوة التي أعقبت عرضه ضمن&مسابقة "آفاق السينما العربية" بالدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

&



وتدور أحداث الفيلم حول عجوزين ميسوري&الحال يترددان بشكلٍ يومي على أحد المقاهي لتناول القهوة ومقابلة نفس الأشخاص ويحاولان التعرّف على أشخاص جدد في حياتهما. وهو الفيلم اللبناني الثاني المشارك في المسابقة التي تضم 8 أفلام.

&



وقال "حجيج" أن البطل كأنه حكى قصة حياته بالفيلم مشيراً إلى أنه يعلم بأن المسنين يعيشون حياةً صعبة وكانت خشيته من الفيلم هو أن يصاب الجمهور بالملل في الأحداث. فحاول كسر الجمود من خلال الخط الكوميدي الموازي بالاحداث وعبر النكتات التي يقولوها البطل منعاً لوقوع الجمهور بفخ الملل.&خاصةً وأن شريحة المسنين مهمة وموجودة في المجتمع وتحتاج للتعبير عنها سينمائياً.

&



وأشار إلى ان الإستعانة بالأغاني والنكات المصرية جاء مرتبطاً بالمرحلة العمرية للأبطال، لأن هذا الجيل في لبنان نشأ على الأغنية المصرية والنكتة التي يقولها المصريون. لافتاً إلى أنهم لا يزالون يحتفظون بهذا التراث في مورثوهم الثقافي، لذا كان حريصاً على التعبير عن هذا الأمر في سياق الأحداث.

وأوضح أنه تم تصوير الفيلم بغضون&18 يوماً فقط بسبب طبيعة الأحداث التي تدور في مكانٍ واحد داخل إحدى المقاهي.&لافتاً إلى أن الصعوبة الموجودة فيه&كانت في المعالجة المكتوبة الخاصة به، والتي استغرقت وقتاً طويلاً في التحضير من أجل خروجه بهذه الصورة. لأن المكان الواحد في التصوير يحتاج دوماً إلى سيناريو مكتوب بطريقةٍ جيدة قادرة على جذب الجمهور.