"إيلاف" من القاهرة:&ردت الفنانة شهيرة على الانتقادات التي طالتها بسبب الظهور بدون حجاب والتفسيرات المختلفة التي قيلت بعدما اكتفت بردٍ مقتضب قبل أيام قليلة.
وكتبت تدوينةً مطولة جاء فيها: "بسم الله الرحمن الرحيم. الحقيقة مش عارفه أبتدي منين اولا اشكر كل الناس اللي وقفوا جنبي ودعمونى وامطروني بكلمات رائعه عن شخصيتي كأنسانه وفنانه ملتزمه طيله حياتي حتي قبل الحجاب وقد تأثرت جدا بكم الحب والتقدير الشخصي الضعيف ولأسرتي بأكملها --بالرغم بعدي عن جمهوري اكثر من عشرين سنه- &هارجع اتكلم عن الحجاب وليس الحجاب بالكامل بل غطاء الرأس لأن الحجاب ليس غطاء رأس فحسب بل هو جزء منه والباقي جسد المرأه وسلوكياتها ومعاملاتها وأحتفاظها بالحشمه والأحترام إذن من وجهه نظري وقناعاتي اني مازلت محجبه -- إلا من غطاء الرأس الذي (يعتبره العامه ومن ليس له ثقافه دينيه انه هو الموضوع وبعد كده لا يهم )".

وأضافت: "ارجع لليوم الذي ذهبنا فيه انا وصديقتي سهير رمزي الي يوم خيري لصالح مستشفي أبو الريش وغيرها وتشرف علي هذا اليوم نساء مصريات وعربيات ودخلنا القاعه وليس بها رجل واحد وكنا نعرف هذا ولذلك تخففنا من غطاء الرأس مع الالتزام بالحشمه المطلوبه وأخذنا صور مع بعض إلي أن ظهر هاني البحيري مصمم الأزياء وجاء ليشتري ملابس للتبرع بدخلها للمستشفي واخذ معنا صوره للذكري وكنت أري أن السيده عندما تكبر من الممكن أن تتخفف في ملابسها نظرا للآية التي في سوره النور عن القواعد من النساء الذي كبر سنهم فلا يطمعون في الزواج والأنجاب فلا حرج عليهن ان يضعن ثيابهن اللي هي الثياب العاديه بدون تبرج والمقصود عدم كشف جزء من جسد المرأه وخلافه وفي آخر الآيه بالرغم ان الله اعطاها حق التخفف (يقول رب العزة وان يستعففن خير لهن ) وانا كنت دائما احب نهايه هذه الآيه ولهذا قررت أن اكون في (زمره من يستعففن ) فأنا منهم ولم لا".

وواصلت: "وارجع للبس غطاء الرأس الذي ليس له شكل معين في الأسلام أصدقائي الأعزاء لا تظنون أنني تراجعت خوفا من الهجوم المبالغ فيه فهو كان من تركيبات وشخصيات مختلفه وغريبه عن الدين ولكن داخلين للشتيمه والأفتراءات والهجوم قد حدث وأنتهينا ولكن من منا لم يتعرض للهجوم في حياته من اول الرسول صل الله عليه وسلم إلي ولي الأمر وراعي البلاد ومن اغرب الأفتراءات إن هذا أمر من الرئيس السيسي لكي يلهي الناس عن تغيير الدستور".

واستطردت: "ماهذا العبث والفراغ العقلي وقد ذهلت وأندهشت ان نسبه مشاهده الصور تعدت 30 مليون مشاهد يالله ليه ده كله، ولكن في النهايه أصل ان الفنان محل أهتمامك الجماهير وكم هو مؤثر في مجتمعه وهو القوه الناعمه فيه وخاصه إذا كان هذا الفنان يتمتع بسمعه طيبه وما أزعجني جدا ان ظهوري من غير غطاء الرأس الغير مقصود يومها --ان يكون سببا في إحداث فتنه وربما يتبعني بنات وسيدات".

وأضافت "انزعجت جدا لما سمعت من البعض أن اكون سببا في ذلك، وانا في بعض السنين كنت داعيه للنساء بالألتزام والطاعات لله وكان يتبعني عشرات وعشرات، وأصبح الآن بمفهومهم الخاطئ عكس ذلك، حاش لله لم ولن اكون أنا غير انني قدمت برنامجا دينيا من أخراج عمر زهران منذ عشر سنين تقريبا بتشجيع من الشيخ صالح كامل صاحب قنوات art حاز إعجاب الجماهير ولفت الأنظار حتي في أوروبا وجاءت لي في بيتي القناه الثانيه الفرنسيه وسجلت معي حديث طويل وطلبوا مني تصوير احدي جلساتنا الدينيه ولكني اعتذرت، وايضا قناه bbc جاءت الي بيتي لتلقي الضوء علي فنانه أثرت بحديثها علي الجاليات العربيه في الخارج وكنت أتلقي مكالمات من هناك لتقول لي بعض السيدات علي سبيل المثال تقول وهي تبكي( انتي غيرتي حياتي ) وانا ابكي معاها لا أستطيع أن انسي ابدا هذه الخطوات المضيئة في حياتي فكيف اكون اليوم سببا في فتنه البعض لا والله لن أكون هذه السيده بعد كل هذا".

واختتمت: "وأخيرا أصدقائى. وجدت أن الأزهر الشريف لفت نظره هذه القضية وعلق مؤخرا في أكثر من برنامج ان المرأه فتنه في كل سن وليس عليها أن تنزع غطاء الرأس تماما، وعليه انا أحترم رأي الأزهر ولا يزعجني اطلاقا ان ارجع لغطاء الرأس بالشكل الذي أحبه ورأي الأزهر علي رأسي. شكرا لكل من هاجموني ومن دعموني بالحب والتقدير. وربنا يتقبل منا صالح الأعمال"



&