أطلق&السوق الإيطالي&"Eataly" في دبي مول"&مطعم "ترافل"&احتفاءً بموسم&نبتة&"الكمأة" وذلك&بمشاركة&3 من الطهاة الحائزين على نجمة "ميشلين" الذين سيقدمون سلسلة دروس بهدف&تسليط الضوء على هذه النبتة البيضاء المستوردة من إقليم أومبريا الإيطالي.


& بيروت: أطلق "Eataly"، المطعم والسوق الإيطالي الشهير الذي يقع في الطابق الأرضي من دبي مول، مطعم "ترافل" المتخصص في تحضير أطباق تحتوي على نبتة الكمأة، بهدف تسليط الضوء على هذه النبتة البيضاء المستوردة من إقليم أومبريا الإيطالي، والتي تنمو خلال شهر نوفمبر(تشرين الأول).

واحتفالاً بهذه النبتة، التي غالباً ما تسمى بـ"الماسة المطبخ"،&سيقدم ثلاثة طهاة حائزون على نجمة "ميشلين" سلسلة دروس على مدى ثلاثة أيام بين 28-30 أكتوبر(تشرين الأول) خلال القمة العالمية للمطبخ الإيطالي 2015، وسيقومون بإعداد مجموعة مختارة من الأطباق التي ترتكز على "الكمأة" ليتعرف الحضور على طرق وأساليب طهي هذه النبتة. وهم الشيف جوزيبي ستانزيوني والشيف تانو سيموناتو والشيف أليساندرو بادرو،&وسيقدمون&الإرشادات حول كيفية تحضير عدد من الأطباق التي تشكل نبتة الكمأة المكوّن الأساسي فيها&بمعرفتهم وخبراتهم بهذه النبتة النادرة.

وتشمل قائمة مطعم "إيتالي" أطباق الكمأة الخاصة المتاحة، كما يلي: طبق "أوفا إن كاميشا آل تارتوفو بيانكو" – الذي يتكون من بيض عضوي إيطالي مسلوق مع خبز ريفي محلي الصنع وفونتينا، وهي قشدة مع& الكمأ، و"بيتزا آل تارتوفو بيانكو" – التي تتألف من الهليون الأبيض الطازج وجبنة الموزاريلا وجبنة البارميزان والبيض العضوي مع الكمأ، وطبق "تاجليوليني آل تارتوفو بيانكو إي باني كروكانتي" – الذي يتألف من تاليوليني البيض الطازج مع صلصة القصعين وفتات الخبز العطري مع الكمأ، وطبق "الريسوتو آل تارتوفو بيانكو" – الذي يتكون من روستو الديك الرومي وصلصة البارميجيانو والكمأ الأبيض.

وفي هذا السياق، قال الشيف هادي العور: "لقد حان موسم الكمأ ويسعدنا إطلاق مطعم "ترافل" التابع لـ"إيتالي" احتفالاً بهذا المكون النادر. وكجزء من هذا الحدث، نتشرف بحضور ثلاثة من أشهر الطهاة في إيطاليا ليشاركوا في القمة العالمية للمطبخ الإيطالي ويقدموا دروساً للحضور حول كيفية طهي أطباق شهية من الكمأ".
&
وكجزء من فعاليات القمة العالمية للمطبخ الإيطالي 2015 في دبي، سيشارك طهاة مطعم "إيتالي" أيضاً بسلسلة من المسابقات احتفاءً بأشهر الأطباق الإيطالية. وتشمل المسابقات: أفضل بيتزا إيطالية في دولة الإمارات (27 أكتوبر(تشرين الأول) بحضور الشيف فينتشنزو لافيكشيا، والدوري الممتاز للمعكرونة في&(28) بحضور الشيف ماريو دون نافاريت، ومسابقة الريزوتو في (29) التي تولى تنظيمها الشيف دافيدي غارديني.

هذا وتقام الدورة السابعة للقمة العالمية للمطبخ الإيطالي تحت رعاية السفارة الإيطالية في أبوظبي والقنصلية العامة للجمهورية الإيطالية في دبي والغرفة التجارية الإيطالية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وستشمل القمة 20 فعالية تقام على مدى 11 يوماً في أكثر من 30 موقعاً وتبدأ من 27 أكتوبر(تشرين الأول)&لغاية 5 نوفمبر(تشرين الثاني). علماً أن&إدارة مطعم "إيتالي" تتولى مجموعة "أزاديا"، شركة التجزئة الرائدة في مجال الموضة وأسلوب الحياة التي تدير وتمتلك حق امتياز أكثر من 55 مفهوماُ عالمياً في مجال الأزياء، والإكسسوارات، والأغذية، والمشروبات، والمفروشات المنزلية، والأدوات الرياضية والمتعددة الوسائط، في الشرق الأوسط وأفريقيا عبر 13 دولة و600 متجر.&&

&

&