طبق اليوم لذيذ جداً ويرغبه في العادة الأطفال، وهو يُعرَف باسم فطيرة الكوخ Cottage pie&أو فطيرة الراعي Shepherd's pie، ويعتمد بمكوناته على صلصة اللحم الناعم والبطاطا المهروسة. إليكم الوصفة والمقادير:


صلصة الفاصولياء الحارة ومقاديرها بوصفة الأمس المرفقة بأعلى النص

&& كلينكبي: طبق اليوم&لذيذ ويرغبه في العادة الأطفال، ويُعرف بـ"فطيرة الراعي أو فطيرة الكوخ". وهو يعتمد بمكوناته على بقايا وصفة الأمس&من صلصة الفاصولياء الحارة&كما ذكرنا في مقاديرها بالأمس، بحيث&يمكنك استخدامها في طبق اليوم كما في عدة أطباق.&
ملاحظة: (يمكنك الإطلاع على وصفة الأمس "صلصة الفاصولياء الحارة مع الأرز" تحت عنوان مواضيع ذات صلة المرفق باللون الأصفر إلى شمال هذا النص أعلاه لتستخدمي مقادير&صلصة اللحم&قبل إضافة الخضر أو يمكنك استخدامها كاملة مع الخضر)

فطيرة الراعي
*المقادير:


- 500g من بقايا صلصة الأمس مع أبو بدون الخضر&
- 800g من البطاطا المهروسة
- الزبدة ويرش الجبن إذا أردت(حسب الرغبة)

*&لتحضير البطاطا المهروسة:
- 800g من&البطاطا
-&100g إلى&200g من الحليب الساخن الملح والفلفل وجوزة الطيب
- مقبض من الزبدة

*الطريقة:
- لتحضير هريسة البطاطا:
&ضعي قطع البطاطا&لتغلي مع&الماء والقليل من الملح حتى تصبح طرية. أزيلي البطاطا من المياه وضعيها في وعاء. ثم أضيفي الحليب الساخن والزبدة والملح والفلفل وجوزة الطيب. وضعي التوابل حسب رغبتك.
- لتحضير الطبق كاملاً:
كل ما عليك فعله الآن هو تحضير صلصة اللحم أو الفاصولياء مع اللحم، أو استخدام بقايا الصلصة من طبق الأمس إن كنت قد حفظت مقداراً منها.&

ضعي اللحم المهروس او صلصة الفاصولياء في&طبق الفرن&وأضيفي فوقهم&البطاطا المهروسة.&وفوقهم&بضعة&كتل من الزبدة كما يمكنك إضافة الجبنة المبروشة. واخبزي الخليط على حرارة&200 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة حتى تظهر فقاعات على سطحها.

*طريقة التقديم:

يقدم هذا الطبق مع سلطة مقرمشة أو Toritella chips بحيث تُسكَب منه القطع حسب الحاجة والرغبة، ويمكن إضافة الزبادي(اللبن) فوق الفطيرة في الصحن.
&

&