تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
في تواصله الدائم مع قراء باب "مذاقات"

شيف "إيلاف" يجيب على أربعة أسئلة مثيرة للجدل

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

يجيب شيف "إيلاف" على أربعة أسئلة مهمة ومثيرة للجدل استلمها عبر بريده من قراء باب مذاقات "إيلاف".



رائحة الثوم
س: أنا أحب الثوم والبصل ويبدو أن الجميع في العمل يشتكون من رائحة الفم الكريهة. أنا أمضغ النعناع مثل المجنون. هل هناك شيء آخر يمكنني تناوله للمساعدة في منع رائحته- خاصةً أنني أرفض التخلي عن أكل الثوم؟
ج: أنا أحب الثوم أيضا، وأرفض التخلي عنه. أولئك الذين يختارون مضغ العلكة أو حتى بعض النعناع القوي يقومون بذلك خطأ. لأن الجواب يكمن على ما يبدو في حبة البن. 
نعم ، يمكن أن مضغ حبوب البن المحمص بعض الشيء لتخليصك من الثوم أو البصل. وتشمل الخيارات الجيدة الأخرى لتنشيط أنفاسك البقدونس أو أوراق النعناع. 
إذا كنتم تفضلون شرب قهوتكم بدلاً من مضغ حبوب البن، فقد وجد العلماء أن القهوة يمكن أن تمنع البكتيريا التي تؤدي إلى رائحة الفم الكريهة، ولكن من الأفضل شربها باللون الأسود. حظا سعيدا!

 


الشوكولا الداكنة
سؤال: أخبرني صديقي أن الشوكولا السوداء جيدة للصحة. هل هذا صحيح؟
ج: هناك العديد من الآراء حول هذا الموضوع. لكن الأبحاث تشير إلى أن الشوكولا الداكنة يمكن أن تكون جيدة بالنسبة لك كثمرة. في الاختبارات التي قارنت الشوكولا الداكنة مع عصائر الفاكهة المصنوعة من العنب البري والرمان، تبين أن الشوكولا الداكنة أعلى في نسبة مضادات الأكسدة لمكافحة الأمراض. فإذا كنت تحب الشوكولا الداكنة، هذا هو سبب وجيه لتناولها.

 


 


نظافة الخضراوات
س: هل يمكننا الوثوق في أن السلطات والخضراوات المعبأة مسبقًا في محلات السوبر ماركت نظيفة و"جاهزة للأكل" كما يدعون؟
ج: سؤال جيد. ستخضع السلطات والخضراوات المعبأة مسبقًا لعملية غسيل. ولكن لا يمكن أن نتأكد من مدى نظافتها؟ وتشير تقارير المستهلك إلى أن نسبة 39% من أصل 200 عينة من السلطات التي تم غسلها مسبقًا واختبارها تحتوي على بكتريا. وهذا النوع يشير إلى وجود تلوث. 
وفي ذات السياق، وجدت دراسة من جامعة كاليفورنيا، ريفرسايد أن أوراق معينة مثل أوراق السبانخ - لديها العديد من الأركان والزوايا حيث يمكن للبكتيريا أن تبقى فيها على الرغم من الغسيل. 
وتبقى النصيحة الأفضل هي أن يتم غسل كل الخضروات بشكلٍ دقيق بغض النظر عن العبوة التي تخرج منها.

 


المنتج الغذائي الأغلى
س: عندي رهان مع صديق. لذلك أود أن أعرف ما هو أغلى منتج غذائي حيواني يستهلكه البشر؟
ج: سؤال مثير للاهتمام. لكن، في ردنا على سؤالك، علينا ألا ننسى الكافيار والكمأة الباهظة الثمن _ على الرغم من أن هذه المنتجات ليست من أغذية الحيوانات بل الجذور.
لكن، في الحقيقة، إن المنتج الأغلى هو "لعاب الطائر" الذي يشكل طعام الكثيرين_ على الأقل في الصين. حيث تقوم الحيوانات الصغيرة بصنع عش من لعابها. فتذاب الأعشاش في الماء لصنع الحساء وتعتبر واحدة من أغلى المنتجات الغذائية الحيوانية التي يستهلكها البشر. ولقد استمتع الصينيون بهذا منذ أربعة قرون. آمل أن تكسب رهانك!
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.