تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
في إجاباته على أسئلة القرّاء

شيف "إيلاف": أطفِئوا الموقد قبيل نضوج البيض

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

يجيب شيف "إيلاف" على جملة أسئلة يطرحها القرّاء غبر بريده. إليكم إجاباته حول طهي البيض والريسوتو، وخفق المايونيز، إلى جانب الطريقة الأسهل لنزع جلد السمك، والمفاضلة بين السكين الغربي والياباني.


1*س: هل هناك خدعة لطهي البيض بشكلٍ جيد؟
- ج: إن حيلة طهي البيض بشكلٍ جيد هي عدم الإفراط في طهيه! سواء كنت تسلقه أو تقليه، أو تطبخه مع مكونات أخرى. فالأهم  هو أن يتم إيقاف تشغيل الموقد قبل دقائق قليلة من نضوج البيض، حتى عندما يبدو سائلاً بعض الشيء. فهو سينضج بما تبقى من الحرارة وسيحافظ على نكهة مميزة

 

 

2*س: هل تحتاج الريسوتو للتقليب أثناء الطبخ؟
- ج: 
نعم. لا توجد نوعية لا تحتاج للتحريك. فإن لم تُحرِّك التحريك الريسوتو، لن يظهر النشا على سطح الحبوب. فالتحريك يثخن السائل ويساعد أيضًا في طبخ الأرز بالتساوي.

 

 

3*س: هل يستحق سكين سانتوكو هذه الضجة والاهتمام لاستخدامه؟
- ج:
سكين سانتوكو santoku هو سكين الطاهي الياباني المتعدد الأغراض. وهو مميز لأن شفرات السكين اليابانية مصنوعة من الفولاذ الصلب أكثر من تلك المستخدمة في السكاكين الغربية. كما يتم شحذها بشكلٍ مختلف ما يعني أنه إذا تم استخدامه بشكلٍ صحيح سيتم استخدامه لفترةٍ أطول. وهو يتميّز عن السكين الغربي بأنه أقصر طولاً ويحمل الشفرة الكبيرة ما يضفي المزيد من الحركة السقاطة "لأعلى ولأسفل" أكثر من حركة التأرجح للسكين التقليدي. أما بالنسبة للطهاة، فالفرق يعتمد على الاختيار الشخصي.

 


4*س: لقد جربت وصفة "المايونيز" المصنوعة منزليًا ولكن يبدو دائمًا أنها "منقسمة" - كيف يمكنني حفظها؟
- ج: إذا انقسم المايونيز اخفقوه بملعقة كبيرة من الماء البارد حتى يصبح الخليط ناعمًا مجدداً، واستمروا في إضافة الزيت المتبقي في الوصفة.

 

 

5*س: ما هي أسهل طريقة لسحب الجلد عن الدجاج أو السمك؟
- ج: إن أسهل طريقة هي باستخدام قطعة من لفائف المطبخ للضغط على الجلد والسحب. فالقطعة من اللفائف الورقية ستمنع الجلد من الانزلاق عبر أصابعكم، ما يسهل عملية السحب.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.