بعد ان أصدرت لجنة مهرجان الرحّالة العالمي الذي ينظّمه نادي الرحّالة الإماراتي قائمة السفر العالميّة لعام 2016 ، والتي تضمّنت&10 من أبرز الشخصيّات في الدولة، والذي جاء على رأسهم& معالي سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي .


&إيلاف من دبي: صدرت قائمة السفر العالميّة لأبرز عشر إماراتيات تمكنّ من زيارة 50 دولة أو100 دولة& حول العالم .

وتتصدّر هذه القائمة معالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة الدولة& للتسامح، ومعالي ريم الهاشمي وزيرة الدولة& لشؤون التعاون الدوليّ، حيث زارت كل واحدة منهنّ اكثر من 100 دولة .

ومن الشخصيات البارزة في هذا المجال سيّدة الأعمال قماشة جابر الهاملي حرم السيّد راشد بن عويضة، والتي تعتبر من ابرز وأوّل الشخصيّات النسائيّة الاماراتيّة التي زارت كافة الدول الخليجيّة ومعظم الدول العربية، وبعض الدول الاوربيّة بالسيارات وقطعت خلالها اكثر من 100 ألف كم& بهدف الاعمال الخيرية والاستكشاف، والتي& تم ّتكريمها في مهرجان الرحالة العالمي الرابع 2015 .

كما وقع الإختيار ايضًا على سيّدة الأعمال& رجاء القرق ، والدكتورة& هالة كاظم المستشارة الاجتماعية، والدكتورة الإعلامية مريم مطر، ومنى حارب& مؤسّسة مشروع أرقام تتنفّس الإغاثي، وعائشة سيف الشامسي العاملة بمجال الطيران ، و كلثم الغفلي& مديرة استثمارات ، و ريم الزرعوني& الخبيرة بمجال السياسات الاجتماعية.

وأكّدت هدى اليافعي المنسّقة العامة لمهرجان الرحّالة العالمي أنّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي يشجّع على مثل هذه الاعمال التي ترقى بالمرأة الإماراتية الى أعلى المستويات التي تليق بها وبمكانتها في المجتمع الدولي .

ولهذا تأتي هذه المبادرة لتحفيز النساء من كافة أنحاء الإمارات للقيام بمثل هذه الرحلات، والتي تباينت فيها الإسفار وتنوّعت من حيث الهدف والمقصد، فمنها الخيريّة، والدبلوماسيّة، والاستكشافيّة، والعلميّة، والتجاريّة وغيرها من الرحلات .

وأشارت اليافعي& الى ان هذه القائمة سيتمّ اعتمادها سنويًا من قبل لجنة مهرجان الرحّالة العالمي على مرحلتيْن، الاولى رجال والثانية نساء .&&

&