: آخر تحديث

تلك هي المدن الأكثر ازدحاما حول العالم


من منا لا يعاني من مشكلة ازدحام السير على الطرقات خلال يومياتنا، ومما لا شك فيه ان تلك الأزمة لا تعاني منها دولة دون سواها، فهي تطال معظم المدن الرئيسية في العالم. وحسب دراسة أجرتها شركة Inrix استنادًا إلى إحصائيات عام 2017، يقضي السائقون في بعض المدن ما يزيد عن 100 ساعة في السنة عالقون في أوقات الذروة، ما يكلف ليس فقط الكثير من الوقت الثمين، ولكن إضافة لمليارات الدولارات من الخسائر.

وعرضت الدراسة قائمة لأكثر سبع مدن تعاني من ازدحام السير الخانق ألا وهي: 

- لندن، إنجلترا حيث يُمضي السائقون 74 ساعة إضافية سنوياً تقريباً أثناء القيادة في اﻹزدحامات المرورية في ثاني أكثر مدينة تعاني من هذا اﻷمر في أوروبا.
- بوجوتا، كولومبيا ويمضي السائقون 30% من وقتهم في الازدحامات المرورية، وهو ما انخفض بنسبة 2% مقارنة بالعام الماضي.
- سان فرانسيسكو، كاليفورنيا فيها يقضي السائقون حوالي 79 ساعة في ازدحامات مرورية في ساعات الذروة.
- ساو باولو، البرازيل 22% من وقت السائقين يكون أثناء التواجد في الازدحامات المرورية، وهو ما يعادل 86 ساعة خلال ساعات الذروة.
- في نيويورك يقضي السائقون 91 ساعة سنوياً جالسين في اﻹزدحامات المرورية، بزيادة قدرها ساعتين عن العام الماضي.
- موسكو، روسيا تعد المدينة اﻷكثر ازدحاماً في أوروبا، حيث يمضي السائقون 26% من وقت القيادة في الازدحامات المرورية.- لوس أنجلوس، كاليفورنيا: تحتفظ هذه المدينة بلقب المدينة اﻷعلى ازدحاماً مرورياً في العالم، مع متوسط 102 ساعة يمضيها السائقون عالقون في الازدحامات المرورية أثناء ساعات الذروة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

"خبصة" فيلم لبناني يحاكي المساكنة والزواج والطبقيّة بأسلوب كوميدي
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل