: آخر تحديث

ضوء أخضر أميركي لاندماج ديزني وفوكس بشروط

حصلت شركة ديزني على الضوء الأخضر من سلطات المنافسة الأميركية للاستحواذ على الجزء الأساسي من مجموعة فوكس في صفقة ضخمة بقيمة مليار دولارتفسح المجال لقيام مجموعة عملاقة في قطاع إعلامي يشهد تحولا كبيرا.

غير أن هذه الصفقة ستكون مشروطة إذ أعلن قسم مكافحة الاحتكار في وزارة العدل في بيان أنه سيترتب على ديزني التخلي عن 22 شبكة رياضية محلية تملكها مجموعة "توينتي فيرست سنتشري فوكس" بعد إنجاز صفقة الاستحواذ عليها، حرصا على حماية المنافسة.

وجاء في البيان أن "الوزارة رأت أن صفقات البيع هذه ستجد حلا للمخاوف بشأن المنافسة الناجمة عن استحواذ ديزني على بعض أنشطة فوكس"، مؤكدة أن هذا القرار سيحول دون "التسبب بارتفاع الأسعار" للبرامج الرياضية في بعض مناطق الولايات المتحدة.

وتملك ديزني، إحدى أضخم مجموعات هوليوود والتي تضم بين إنتاجاتها سلسلة "ستار وورز" (حرب النجوم)، شبكات مجموعة "إيه بي سي" وشبكات "إي إس بي إن" الرياضية.

وإن كان لا يزال يتحتم تخطي مراحل حتى يصبح الاندماج بين ديزني وفوكس نهائيا، فإن هذا الضوء الأخضر نبأ سيء لمجموعة "كومكاست" للبث التلفزيوني التي كانت ترغب في شراء مجموعة فوكس وقدمت في منتصف يونيو عرضاعلى من العرض الأول الذي قدمته ديزني في ديسمبر، ما أرغم الأخيرة على رفع عرضها الأسبوع الماضي إلى 71,3 مليار دولار.

وأفادت الصحافة الأميركية أن كومكاست لم تستسلم وقد تقدم عرضا جديدا، غير أن المجموعة لم تشأ التعليق ردا على اتصال من وكالة فرانس برس.

من جهتها أكدت ديزني أنها وافقت على طلب الوزارة موضحة أنه يتحتم عليها بيع الشبكات الرياضية في مهلة ثلاثة أشهر التي تلي الصفقة، وهي مهلة قابلة للتجديد.

وتطمح ديزني للاستحواذ على استديوهات "توينتيث سنتشري فوكس" وشبكة "ناشونال جيوغرافيك" التلفزيونية ومشاركة فوكس في خدمة "هولو" للبث التدفقي ومجموعة "سكاي" البريطانية عبر الأقمار الصناعية.

في المقابل، لا تشمل الصفقة شبكة "فوكس نيوز" التلفزيونية وصحيفة وول ستريت ووكالة "داو جونز" الإخبارية، التي تملكها عائلة موردوك، والتي ستشكل الجزء الأساسي من مجموعة "فوكس" جديدة أصغر حجما.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. هل صار إنجاب طفل بمواصفات وراثية محددة ممكنًا؟
  2. الصفارة لمحاربة التحرش الجنسي في المغرب
  3. فيسبوك في صلب فضيحة تتعلق بتنظيم حملة تشهير بمعارضيها
  4. السجن خمس سنوات لفرنسية أخفت رضيعتها في صندوق السيارة عامين
  5. فرط الحساسية لدى الأطفال ...الأسباب وطرق العلاج
  6. هنري جاك تكشف عن تشكيلة عطورها الجديدة
  7. رينيه كوفيلا تطلق تشكيلة أحذيتها النسائية لخريف وشتاء 2018
  8. تنظيف مصاصة الطفل بلسان والدته يقوي مناعته!
  9. وسام الفنون والآداب الفرنسي لحرفيّة في دار
  10. داناي جوريرا تتألق بمجوهرات من إبداع ميسيكا باريس
  11. شانيل تعيد افتتاح بوتيكها في
  12. الوزن الزائد يؤثر على أداء الطفل المدرسي
  13. نيوزلندا تخصص أكشاكا لاكتشاف سرطان الخصيتين
  14. ديلفيرانس ريبيرو يطلق تشكيلته النسائية لربيع وصيف 2019

فيديو

"خبصة" فيلم لبناني يحاكي المساكنة والزواج والطبقيّة بأسلوب كوميدي
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل