إيلاف:& كشفت دراسة حديثة النقاب عن أن اندونيسيا هي البلد الأكثر استجماما في العالم تليها استراليا. وأعد الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة قائمة لأكثر دول العالم المريحة للأعصاب بعد تحليلهم عدة عوامل منها الحقوق الشخصية للمواطنين، مستوى الضجيج، التلوث الضوئي، درجات الحرارة، عدد أيام العطل الرسمية وعدد المنتجعات الصحية. وحلت أيسلندا في المركز الثالث ونيوزيلندا في المركز الرابع وسريلانكا في المركز الخامس.
ووجدت الدراسة، التي أجراها موقع السفر lastminute.com، أن اندونيسيا تأتي في صدارة الترتيب بامتلاكها ساحل يمتد مسافة تزيد عن 54700 ميلاً، ثم تليها استراليا في المركز الثاني بامتلاكها ساحل يمتد مسافة تزيد عن 25 ألف ميل.
وحلت أيسلندا في المركز الثالث بدرجة حرارة تقدر في المتوسط ب 1.75 وعدد أيام في العطل السنوية يقدر في المتوسط ب 36 يوماً فضلاً عن أنها واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن التمتع فيها بالأنوار الشمالية. ثم حلت نيوزيلندا في المركز الرابع، حيث يحصل مواطنوها على عطلة سنوية طوال ما يقرب من 31 يوماً ليتمتعوا ب 253 مساحة خضراء هناك وسواحل تقدر مسافتها ب 15 ألف ميل. كما حلت سريلانكا في المركز الخامس، حيث يقدر متوسط درجة الحرارة هناك بحوالي 27 درجة، مع وجود غابات مطيرة مورقة وعطلة سنوية طوال 40 يوماً.

وجاءت القائمة كاملة وفقاً لما يلي :

1- اندونيسيا
2- استراليا
3- أيسلندا
4- نيوزيلندا
5- سريلانكا
6- قبرص
7- الفلبين
8- اليونان
9- الهند
10- موريشيوس
11- كوستاريكا
12- البرتغال
13- بلغاريا
14- كرواتيا
15- اسبانيا


أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/travel/travel_news/article-6606623/The-chilled-countries-world-revealed-Indonesia-No1-followed-Australia.html


&