سان فرانسيسكو:&&تعتزم "وايمو" فتح مصنعها الخاص لإنتاج سيارات مستقلة بالقرب من ديترويت (الشمال) حيث تتركّز صناعة السيارات في الولايات المتحدة تقليدا، بحسب ما أعلنت الشركة التابعة لمجموعة "ألفابت" المالكة لـ"غوغل".

وستقوم الشركة التي تعدّ من الأكثر تقدّما في هذا المجال بتزويد سيارات شركائها ("فيات كرايسلر" و"جاغوار لاند روفر") الذين يوفّرون لها أسطول المركبات، بأنظمتها للقيادة الذاتية في هذا الموقع. وهي تسيرّ بعضا من هذه المركبات في فينيكس (ولاية أريزونا في شمال الولايات المتحدة).

وأشارت "وايمو" التي لديها موقعا صغيرا في ولاية ميشيغن يضمّ عشرين عاملا تقريبا إلى أن هذا المصنع "سيكون أوّل مصنع في العالم يخصّص بالكامل للإنتاج الواسع النطاق للمركبات المستقلّة من الدرجة الرابعة".

وهذه المنشأة موجودة أصلا وسيحوّل مسار العمل فيها لإنتاج سيارات ذاتية القيادة. وينقسم هذا النوع من السيارات إلى خمس فئات. وتعتبر المركبات من الدرجة الرابعة مستقلّة بالكامل (لا حاجة فيها إلى سائق)، لكن لا تشتمل برمجياتها على كلّ فرضيات القيادة (مثل الطرقات الوعرة جدّا).

وتبلغ ميزانية هذا المشروع 13,6 مليون دولار، ما يمهدّ الطريق لمساعدة من منظمة التنمية الاقتصادية في ميشيغن بقيمة 8 ملايين دولار، بحسب ما كشفت هذه الأخيرة في بيان مستقلّ.

وبحسب الصحافة المحلية، من المرتقب أن يوضع الموقع قيد الخدمة في نهاية العام 2021.
&