"إيلاف" : يطمح روس بيرنز، كبير مصممي دواخل قمرات الطائرات بشركة Aim Altitude، ومقرها مدينة بورنموث البريطانية، في إحداث ثورة بعالم الطيران عما قريب، حيث يعتزم تطوير نماذج مبتكرة من القمرات التي تجمع مطعماً لتناول الطعام، حانة رياضية، غرفة معيشة ومتجر، وذلك للوصول بالرحلات لمستوى أعلى من الرفاهية !

وتمكن روس ومعاونوه الآن من تطوير نموذج بطابع اجتماعي يمكن الاستفادة منه على الطائرات، باسم Ultraflex، وهو شبيه بمنطقة الدور العلوي التي زودت بها طائرات شركة فيرجين أتلانتيك طراز A350، لكن هذا النموذج الجديد سيأتي بنمط أكثر تطوراً وتقدماً.

ونوهت بهذا الخصوص صحيفة "الدايلي ميل" إلى أن هدف روس هو توفير مساحة عامة مثالية على ارتفاع 38 ألف قدم، حيث يمكن للركاب أن يفردوا فيها أقدامهم، يتحركون ويتنقلون من مكان لمكان ويتفاعلون اجتماعياً ويُكَوِّنون صداقات فيما بينهم.

ونقلت الصحيفة عن روس قوله إنه ما حفزه للعمل على هذا المشروع هو إدراكه ما يدور في بال كثير من المسافرين لاسيما في الرحلات التي يزيد طولها عن 12 ساعة فيما يتعلق ببحثهم عن سبل تضمن لهم تعزيز صحتهم ورفاهيتهم، موضحاً أن مثل هذه المساحات التي يتطلع لتوفيرها سوف تكتسب أهمية متزايد على متن الطائرات مستقبلاً.

وتابع بقوله "نواصل العمل على نموذج Ultraflex منذ ما يقرب من 10 أشهر الآن بعد تفحص الاتجاه الناشئ الخاص بالسفر مسافات طويلة مدة تتراوح ما بين 12و20 ساعة. ومن بحوثنا التي أجريناها العام الماضي لنوعية الرحلات الطويلة، تبين لنا أن الركاب يأتون في مرحلة ما ويكونوا بحاجة للنهوض لتغيير المنظر وفرد أقدامهم، خصوصاً وأننا نعلم أن التزام وضعية الجلوس لفترة طويلة أمر غير صحي تماماً".

وأكمل "لذا فكرنا في إنشاء مساحة تتيح للركاب إمكانية الوقوف، فرد أقدامهم وكذلك التحدث والتفاعل مع بعضهم البعض، على أن تكون تلك المساحة في درجة رجال الأعمال بالطائرة. وقد ركَّزنا على الصحة والرفاهية وزيادة التفاعل الاجتماعي، وتلك المنطقة يمكن أن تكون للمجموعات الصغيرة لعقد اجتماع أو لاحتساء الأصدقاء مشروباً. هذا ومن الممكن أن يتم تقسيم قمرة Ultraflex إلى خمسة مناطق".

واعترف روس بأن تلك القمرة لن تكون مطلوبة من جميع شركات الطيران، وذلك لأن هناك شركات تسعي لزيادة العائدات عبر إضافة أكبر عدد ممكن من المقاعد على متن طائراتها، لكن في المقابل هناك شركات يهمها توفير الراحة لركابها في الرحلات الطويلة.
&&


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/travel/travel_news/article-6907407/Cabin-designer-Ross-Burns-Aim-Altitude-wants-revolutionise-air-travel.html