: آخر تحديث
لمنع انتشار الأمراض

استخدام صواني مضادة للميكروبات في المطارات الأميركية !

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" : بدأت تستعين المطارات بكافة أنحاء الولايات المتحدة الأميركية بصواني مضادة للميكروبات في نقاط التفتيش الأمنية على أمل الحد من انتشار الأمراض. وأفادت بهذا الخصوص صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية أنه مع نهاية فصل الصيف، ستكون تلك الصواني معممة الاستخدام في أكثر من 30 مطاراً رئيسياً، مع العلم بأن كل هذه الصواني قد تمت معالجتها بتكنولوجيا مضادة للميكروبات ذات جودة عالية.

وقالت الصحيفة إن هذه التكنولوجيا تمنع نمو البكتيريا بتعطيلها وظائفها الخلوية، ما يعني فقدانها قدرتها على التكاثر والانتشار، وقد صُنِعَت هذه الصواني من جانب شركة Security Point Media، التي يوجد مقرها في فلوريدا، بالتعاون مع شركة Microban International المتخصصة في تقنيات مكافحة الروائح والميكروبات.

وبحسب ما ذكره موقع "مينتال فلوس"، فإن تلك التقنيات مُستخدَمة بالفعل في مطارات دنفر، ناشفيل وتامبا، وسيتم إدراجها بمزيد من المطارات مع بداية الشهر القادم. وعلَّق على ذلك جوزيف أمبريفي، الرئيس التنفيذي لشركة Security Point Media، بقوله "المسافرون معتادون وواثقون في المنتجات المضادة للميكروبات التي يستخدمونها في منازلهم، وتعني تلك الشراكة الجديدة بتوفير الفوائد الخاصة بمكافحة الميكروبات وعنصر راحة البال لقاسم مشترك في السفر الجوي، هو الفحص عبر نقاط التفتيش، لاسيما وأن هناك أكثر من مليوني مسافر يمرون عبر المطارات الأميركية بشكل يومي، وهو ما سيكون له أثره الايجابي بشكل كبير في المستقبل".

وكانت دراسة بحثية أجريت العام الماضي في جامعة نوتنغهام البريطانية قد وجدت أن تلك الصواني البلاستيكية التي توضع في نقاط التفتيش الأمنية تحتوي على أكبر عدد ممكن من الفيروسات مقارنة بأي مكان آخر في المطار، بما في ذلك التواليتات.

وأشارت تلك الدراسة، التي تعد الأولى من نوعها، إلى أن النتائج أظهرت كذلك أن مثل هذه الصواني تكون مغطاة بمسببات أمراض يمكنها التسبب في كل شيء بدءً من نزلات البرد، الأنفلونزا، الالتهاب الرئوي، التهابات المثانة، سارس وانتهاءً بتلف الدماغ.


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/travel/travel_news/article-7082859/Airports-U-S-introducing-antimicrobial-security-trays-stop-spread-disease.html

 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. آيسر تزود
  2. إنقاص 300 سعرة حرارية يومياً يحد من السكري وأمراض القلب
  3. إطلاق اسم سالفاتوري وواندا فيراغامو على أحد ميادين مدينة فلورنسا
  4. سيث روغن بإطلالة من ارمينيجيلدو زينيا Xxx في تلك المناسبة
  5. Z ZEGNA تقدم تشكيلة
  6. لقاح جديد يشحن الجهاز المناعي لتدمير الأورام السرطانية!
  7. أول إصابة بإيبولا في مدينة كبرى في الكونغو الديموقراطية
  8. مهمة فضائية روسية ترسم خريطة للأشعة السينية عبر الكون
  9.  ايزي جيت توفر آلاف الكتب للأطفال على متن رحلاتها !
  10. صيحة الكاكي والبحر من هاكيت
  11. Georg Jensen تطلق تشكيلة مجوهراتها الجديدة
  12. سيارة كهربائية من بنتلي بتصميم داخل بيئي
  13. فرنسا: وفاة فنسان لامبير رمز مسألة
  14. امرأة تعيش مع جثة أمها في المنزل لثلاث سنوات
  15. كالا مجوهرات جديدة من Vhernier
  16. فاليري ميسيكا تكشف عن جديد إبداعاتها في أسبوع باريس للهوت كوتور

فيديو

وائل كفوري في أعياد بيروت والافتتاح مسك!
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل