: آخر تحديث
الممثلة استذكرت بمرارة سخريته من "صحافي معاق"

ميريل ستريب توبّخ ترامب

إيلاف من لندن: أشعلت الممثلة الأميركية المخضرمة ميريل ستريب معركة كلامية مع الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، حين نددت بسخريته من صحافي معوّق، ورد ترامب اليوم (الاثنين)، على ستريب بالقول إنها ممثلة "مبالغ في تقديرها". 

واستغلت الممثلة ستريب كلمتها خلال حفل توزيع جوائز (غولدن غلوب) مساء الأحد لتوبيخ الرئيس الأميركي، واصفة سخريته من مراسل معاق خلال تجمع انتخابي بأنه الأداء الذي لا ينسى في العام 2016. 

وقالت ستريب (67 عاما)، في كلمتها بعد تسلمها جائزة (سيسل بي دوميل) عن مجمل أعمالها، إن أكثر المواقف إثارة للشجون في 2016 "عندما قام الشخص الذي سعى للجلوس على أكثر المقاعد احتراما في بلدنا بتقليد مراسل معوّق" في إشارة إلى ترامب لكن دون أن تذكره بالاسم.

تغريدات ترامب عن الممثلة ستريب 

ذهول

واضافت الممثلة: "كان هناك أداء واحد هذا العام أصابني بالذهول"، وقالت: "هذا الأداء غرز مخالبه في قلبي. ليس لأنه أداء جيد. كانت تلك اللحظة التي قام فيها ذلك الشخص الذي يسعى للوصول إلى أكثر المقاعد احتراما في بلادنا بتقليد صحافي معوّق".

وأضافت "لقد انفطر قلبي عندما شاهدته ولا يمكنني نسيانه لأن هذا لم يكن في فيلم بل في الحياة الواقعية". وتابعت "إن غريزة اهانة (الناس)، عندما تظهر من شخصية عامة ...فإنها بمثابة إذنٍ للآخرين للتصرف بنفس الطريقة".

وشددت ستريب على أن "عدم الاحترام يجلب عدم الاحترام والعنف يحرض على العنف ...عندما يستخدم أصحاب النفوذ قوتهم للضغط على الآخرين، فإننا نخسر جميعا".

وأشارت إلى أن كراهية الأجانب التي اتسمت بها حملة ترامب الانتخابية تتناقض مع تنوع خلفيات نجوم هوليوود، حيث قالت: إن "هوليوود تعج بالغرباء والأجانب، وإذا ركلناهم جميعا خارج البلاد، لن يكون لديك شيء لتشاهده سوى كرة القدم والفنون القتالية المختلطة".

الممثلة ستريب وجائزة (غولدن غلوب) عن أعمالها 

كلام ترامب

وفي رده على كلام ستريب، اتهم الرئيس الأميركي المنتخب الممثلة الأميركية المشهورة ميريل ستريب بالانحياز، وفي اتصال هاتفي قصير مع صحيفة (نيويورك تايمز)، قال ترامب إنه "لا يدهشه" أن يتعرض للهجوم من "شخصيات سينمائية ليبرالية".

وأضاف إنه لم يفاجأ بتوجيه انتقادات إليه من جانب "الليبراليين من عالم السينما"، معتبرا ستريب من أتباع المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة هيلاري كلينتون.

وقالت ستريب إن تلك الواقعة أصابتها بصدمة، مشيرة إلى أن مثل هذه الخطوة المهينة من قبل مسؤول كبير تعطي الضوء الأخضر للآخرين للقيام بنفس الخطوات.

وأكدت الممثلة أن "العنف يثير العنف.. وعندما يستخدم أصحاب السلطة مناصبهم لإهانة الآخرين.. نخسر جميعا". ودعت ميريل ستريب الصحافة الأميركية للتمسك بمبادئها ومحاسبة السلطات على كل خطوة مثيرة للغضب.
 


عدد التعليقات 8
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. اعشق الديمقراطية واهلها
عاشق الحرية - GMT الإثنين 09 يناير 2017 19:22
من لم يذق طعم الحرية لايمكن ان يكون قد عاش حياته فكيف بشعوب كالقطيع تسمن وتضرب وتذبح ولاتملك الا الدعاء لمن دمر حياتها كما مر حياة آبائها وابنائها مستقبلاً ،. اعشق الأحرار أينما وجدوا لأنهم خرجوا من شرنقة الخداع والنفاق مع المجتمع والدين والحاكم . زادكم الله من هذه النعمة باصناع الحب والحياة واسكن الموتى الواقفين ما يستحقه القطيع
2. ..................
RAggawey - GMT الإثنين 09 يناير 2017 19:57
وقافلة ترامب تسير ولا احد بستطيع ايقافها ،
3. جل من لايخطئ
حلبي - GMT الإثنين 09 يناير 2017 20:52
جل من لايخطئ. تحترم شخصية ما أيا كانت وأيا كان موقعها منك وتنسى أنه في النهاية بشر. فيبدر منه مرّة تصرف لا يطابق تلك الصورة النموذجية المفترضة فتنفر منه نفسك وتتحسر على أيام مضت احترمته فيها بل وتنسى له أي خير. التسامح أمر مطلوب ولا بد أن نبذله سواء مع أنفسنا أو مع من أحببنا وتذكر جل من لا يخطيء
4. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الإثنين 09 يناير 2017 21:38
Trump may be our president in the coming 4 years? He''s 70 God could charm us with a gift of saying good bye so soon & Mike Pence we''ll be our next president so say he made it til 2020?? He''ll look 10000000 cause the resistance will be harsh, rough & equally massive meaning his tweets will stop due to him being so occupied with so much business, Merill is a 9 awards so she is not overrated or crazy, but when your winning the elections is in QUESTIN due to the Russians, where you mock the American intelligence agencies & side with the Russians should be the priority not tweets? I almost religiously believe the Russians got him caught in a scandal, money, sex or criminal & he can''t open his mouth cause he''s a hostage situation, hope they show us what do they have sooner than later
5. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الإثنين 09 يناير 2017 22:01
6. النفاق.....
خالد - GMT الثلاثاء 10 يناير 2017 02:53
و هي نفسها التي قامت و صفقت بلا توقف للمنتج البولندي الذي اعتاد على اغتصاب الفتيات -- و الله النفاق لا ينتهي .... ولي و ريحينا من خلقتك.....
7. لقد اجدت واحسنت
Avatar - GMT الثلاثاء 10 يناير 2017 04:36
FREEDOM IS NOT FREE
8. الحريات عند الليبرالجية
مواطن - GMT الثلاثاء 10 يناير 2017 06:27
تفقع مرارتي عندما يعطينا الليبرالي خطبه عصماء عن الحريات والديمقراطية هذه الحريات التي داسوا عليها الوف المرات بعد الربيع العربي برفضهم لخيارات الشعوب وتأييدهم للطغاه والقتل والسجون واغلاق الصحف وحريات النناس في خيارهم في الملبس والاعتقاد نفسي


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الزعيمان الكوريان يستعرضان وحدتهما على جبل بايكتو
  2. رحيل رئيس الوزراء المغربي الأسبق محمد كريم العمراني
  3. عمران خان: سنلعب دورًا إيجابيًا لإنهاء أزمة اليمن
  4. بغداد تعيد سفيرها في طهران... وتعتذر!
  5. آراء متعددة بشأن التفاهم حول ما يجري في إدلب
  6. تسمية شارع باسم بدر الدين تفجّر أزمة سياسية في لبنان
  7. محمد بن راشد: لا قوة تستطيع الوقوف أمام طموحات شعبنا
  8. فرنسا تغيّر سياستها في ليبيا... ولّى زمن هولاند
  9. بوتين يستعرض مهاراته في الرماية ببندقية كلاشنيكوف جديدة
  10. فيلم عن الحياة السرية لسيدة كانت تعمل حارسا شخصيا
  11. حكومة ميركل تواجه انتقادات لاذعة
  12. خالد بن سلمان: أمن البحر الأحمر وخاصة باب المندب من أمن السعودية
  13. اتفاقية جدة تسدل الستار على التوتر المزمن بين اريتريا واثيوبيا
  14. تقرير أميركي: إيران لا تزال أكبر راعية للإرهاب
  15. هيومن رايتس تتهم تركيا بخرق قوانين الحرب بكردستان العراق
  16. عاهل الأردن يدعو لتطوير قانوني الانتخاب والأحزاب
في أخبار