نصر المجالي: أدلى كل من تيريزا ماي زعيمة حزب المحافظين وخصمها العنيد جيرمي كوربين زعيم حزب العمال اليساري بصوتيهما، كل في دائرته الانتخابية اليوم الخميس، مع آمال عريضة ترافق ماي غدًا الجمعة بعودة إلى 10 داونينغ ستريت بأغلبية برلمانية أكبر.

واقترعت رئيسة الحكومة البريطانية مع زوجها فيليب في مركز الاقتراع في الدائرة الانتخابية في ميدنهيد بعد الساعة 9 صباحًا مباشرة، بينما اقترع كوربين في دائرته الانتخابية في ايسلينغتون بشمال لندن.

وكانت آخر استطلاعات للرأي "رغم اختلافها" أعطت حزب المحافظين جرعة من الأمل، حيث أظهر استطلاع أجراه (يوغوف) لصالح صحيفة (التايمز) أن "حزب المحافظين" حقق سبع نقاط مع المحافظين في 42 في المائة، بينما انخفض حزب العمل بنسبة 35 في المائة عن ثلاث نقاط.

ويقول مراقبون إنه إذا جاءت نتائج الانتخابات مطابقة للاستطلاع، فهذا يعني أن تيريزا مايو ستعود رئيسة للحكومة يوم الجمعة مع زيادة أغلبية ما يقرب من 50 مقعدًا في مجلس العموم.

وحثت السيدة ماي الليلة الماضية الناخبين على "إعادة إحياء الروح البريطانية" ودفعها إلى توجيه بريطانيا من خلال خروجها من الاتحاد الأوروبي.

وفى الوقت نفسه، اشارت نتائج استطلاع للرأي اجرته صحيفة (الغارديان) إلى أن زعيمة حزب المحافظين حازت على أكثر من 12 نقطة، على عاتق زعيم حزب العمال، "وإذا كان هذا الرقم صحيحًا، فإنه سيترجم الى اغلبية نظيفة للغاية بنحو 96 مقعدًا في البرلمان".

وأظهر استطلاع آخر للرأي أجرته مؤسسة "كوميرز" لصحيفة "إنديبندنت" أن حزب المحافظين حصل على 10 نقاط على حزب العمل، وتقدم حزب تيريزا ماي بنسبة 44 في المائة، بينما حزب العمال بنسبة 34 في المائة.