نصر المجالي: قتل رجل أمن أردني وأصيب ستة آخرون بتفجير عبوة ناسفة في محيط مهرجان الفحيص الثقافي، وقالت وزارة الداخلية الأردنية إن التفجير كان إرهابيا واستهدف دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام.

وغرد رئيس الحكومة الأردنية عمر الرزاز على (تويتر) منددا بالتفجير الذي قالت وزارة الداخلية إنه كان ناجما عن عبوة ناسفة "بدائية الصنع"، قائلا إن "الأردن سيبقى سيفا صارما على عنق الإرهاب".

وقالت الداخلية الأردنية، في بيان لها، "على إثر حادثة الانفجار التي وقعت مساء أمس لدورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام في منطقة الفحيص، قامت الفرق الأمنية المختصة بالتحقيق وجمع كافة الأدلة المتوفرة من موقع الحادثة، وخلصت بتحقيقها إلى أن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة، بدائية الصنع".

وأضاف البيان "التحقيقات أشارت إلى أن العبوة الناسفة تم زرعها أسفل موقع اصطفاف الدورية المشتركة، قبل وصولها للقيام بواجبها الاعتيادي كنقطة غلق في الطوق الخارجي لموقع مهرجان الفحيص، الأمر الذي أدى إلى استشهاد الرقيب علي عدنان قوقزة، وإصابة 6 من أفراد الدورية، 4 من قوات الدرك، واثنان من قوة الأمن العام".

وتابع البيان "هذا العمل الجبان لن يزيد الأجهزة الأمنية إلا عزما وإصرارا على أداء واجبها المقدس في الحفاظ على أعراض وأموال وأرواح المواطنين".

وعلى ذي صلة، قال الناطق الإعلامي لقوات الدرك المقدم محمود الشياب ان مركبة الدرك انفجرت خارج منطقة مهرجان الفحيص وأسفر الحادث عن استشهاد رقيب درك وجرح أربعة من مرتبات الدرك واثنان من مرتبات الأمن العام.
وأضاف الشياب ان التحقيق مستمر من قبل الخبراء والفنيين للوقوف على أسباب الانفجار، وسيتم اعلان النتائج حال ظهورها.