: آخر تحديث
يعكس السمات الرئيسية لصحافتها الرقمية

نيويورك تايمز ستصدر بتصميم جديد

نيويورك: ستصدر صحيفة نيويورك تايمز بتصميم جديد يعكس السمات الرئيسية لصحافتها الرقمية بما في ذلك أخبارها الموجزة والملف الصوتي اليومي والرسائل الاخبارية ومجموعات من التقارير التي اختارها المحررون. 

وبحسب موقع فاست كومباني، فإن الهدف من التصميم الجديد هو أن تكون خبرتها في الطبعة الورقية مناسبة للتطبيقات المستخدمة على الأجهزة المحمولة بعد تحديثها العام الماضي. ولكن الصحيفة تريد أن تفهم أيضاً كيف يرغب القراء في متابعة الأخبار في عام 2018. 

ولمعرفة ذلك، تحدث المصممون مع 40 قارئاً في نيويورك ولوس انجيليس وهيوستن وطرحوا عليهم اسئلة مثل كيف يبدأون يومهم، وما الذي يساعدهم على مواكبة شؤون الساعة. 

ويأتي التصميم الجديد استجابة لما قاله هؤلاء القراء في ردودهم على الأسئلة. فهم يقرأون صحيفة نيويورك تايمز لمتابعة آخر الأخبار بالطبع، ولكن أيضاً للاطلاع على تحليل الأحداث الرئيسية واكتشاف تقارير غير متوقعة. 

وكان التحدي الذي واجه المصممين تقديم منظومة تساعد القارئ على ايجاد ما يبحث عنه على الصفحة الرئيسية. واختبر فريق المصممين نماذج تعمل في الزمن الحقيقي مع 4 في المئة من قراء الجريدة، وتلقى 15300 اجابة لدى استطلاع آرائهم قبل ان يعقد جلسات في العمق مع نحو 60 قارئاً. 

وفي النهاية، استقر الفريق على تصميم للصفحة الرقمية الرئيسية يعرض الكثير من المعلومات على الشاشة ولكنه يضم ابواباً متنوعة مثل "الأكثر مشاهدة" و"اكتشافات" و"تقارير خاصة" و"في الأخبار الأخرى"، التي تقدم تقارير لا تركز على الولايات المتحدة. 

وفي حين ان التصميم الجديد حرص على تيسير عثور القارئ على المواد التي يبحث عنها فإنه يبسط ايضاً عملية ادارة الصفحة الرئيسية لمحرري الجريدة. ولتحقيق ذلك جلس فريق المصممين مع محرري الصفحة الرئيسية لمدة يوم كامل. 

وفي عالم يهمين عليه الاعلام الاجتماعي، فإن نيويورك تايمز ما زالت على اقتناع بأن صفحتها الرئيسية تقوم بدور في ممارسة العمل الصحفي بفاعلية. ولكن الحلة الجديدة هي القطعة الأخيرة في عملية إعادة تصميم أوسع كات تجري وراء الكواليس خلال السنوات الماضية. 

وكتبت كاثرين شواب المحررة في موقع فاست كومباني أن التصميم الجديد دليل قوة لمؤسسة صحفية تواصل النمو في فترة مهزوزة يمر بها الاعلام، مشيرة إلى أنّ ايرادات نيويورك تايمز من الاشتراك في طبعتها الرقمية زادت على مليار دولار في عام 2017 وان عدد المشتركين في طبعتها الرقمية يبلغ الآن 2.9 مليون قارئ. 

ستبدأ نيويورك تايمز الصدور بتصميمها الجديد خلال الأسابيع القليلة المقبلة. 

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "قاست كومباني". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.fastcompany.com/90216400/the-new-york-timess-redesign-proves-journalism-matters-more-than-ever


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مسلمو بريطانيا يطالبون الحكومة بحماية مساجدهم
  2. الأخضر الإبراهيمي يحذر من السيناريو العراقي
  3. هولندا تعلن اعتقال المشتبه به في هجوم أوتريخت
  4. ملفات أمنية وعسكرية تتصدر زيارة بومبيو إلى الكويت
  5. رئيس وزراء هولندا: ديمقراطيتنا أقوى من التعصب
  6. رئيس بي بي سي يدعو الحكومة إلى مساعدة القنوات التلفزيونية
  7. قراء
  8. ماي إلى بروكسل الخميس لطلب تأجيل
  9. أويحيى يدعو إلى الاستجابة لمطالب الشعب الجزائري
  10. محمد بن راشد يبحث عن صناع الأمل في 2019
  11. مقتل ثلاثة أشخاص في إطلاق النار في أوتريخت
  12. الأقصى يفجر مجلس النواب الأردني بـ
  13. اشتباكات الجيش العراقي ومسلحي
  14. هجوم مسلح على ركاب ترامواي وسط هولندا
  15. هجرة الأدمغة إلى الخارج تستنزف لبنان
  16. توتر في كركوك ومخاوف من فتنة جديدة بين مكوناتها
في أخبار