: آخر تحديث

19 قتيلًا في اصطدام شاحنة صهريج بحافلة في إيران

طهران: لقي 19 شخصًا مصرعهم ليل الاثنين الثلاثاء في حادت سير نجم من اصطدام شاحنة صهريج تنقل وقودًا بحافلة في وسط إيران، كما ذكر التلفزيون الحكومي الإيراني.

وقالت القناة الإخبارية العامة إن الحادث وقع حوالى الساعة 23:15 (18:45 ت غ من الاثنين) على الطريق السريع بين مدينتي كاشان ونطنز على بعد أكثر من مئتي كيلومتر جنوب طهران.

تفيد العناصر الأولية للتحقيق أن الشاحنة اصطدمت بالحافلة التي كانت تقل 47 شخصًا، قبل أن تنقلب وتشتعل فيها النيران، كما ذكر الجنرال محمد حسين حميدي قائد شرطة سير الوطنية. أضاف أن الحادث أسفر عن سقوط جرحى، لم يذكر عددهم، موضحًا أنهم نقلوا إلى مستشفيات مجاورة.

وتسجل إيران أحد أعلى معدلات الموت في حوادث المرور في العالم. ففي يوليو أسفر حادث بين شاحنة صهريج وحافلة عن سقوط أحد عشر قتيلًا في كردستان في غرب البلاد.

أسفرت حوادث السير عن مقتل 16 ألف و300 شخص، وجرح 336 ألفًا آخرين في السنة الإيرانية المنصرمة (21 مارس 2017-20 مارس 2018)، كما ذكر نائب وزير الصحة محمد هادي أيازي، الذي نقلت وكالة الأنباء الطلابية (إيسنا) شبه الرسمية تصريحاته.

يفسر هذا العدد الكبير بعوامل عديدة، من بينها الحالة العامة للطرق وأسطول السيارات الكبير الذي حرم من التجديد لسنوات بسبب العقوبات الاقتصادية، والاستهتار بقواعد السير الأساسية الذي تحاول الشرطة مكافحته عبر نشر صور قاسية في التلفزيون أو عبر حملات توعية.
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. éviter un tsunami
mehdi mountather - GMT الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 03:26
President Rouhani Moqtada Al-Sadr and the Shiites to end Shiism and apply the Koran 100% on 18.9.2018 before Achoura 2018 to avoid the death of thousands of Iranians and Iraqis by these punishments of ALLAH earthquake 7 floods sand storm cyclone storms hailstones volcano fire accidents plane crash sinking and viruses. Président Rouhani Moqtada Al-Sadr et aux chiites de mettre fin en chiisme et d'appliquer le Coran a 100% le 18.9.2018 avant Achoura 2018 pour éviter la mort des milliers d'iraniens et d'irakiens par ces punitions d' ALLAH séisme plus 7 les inondations tempête de sable cyclone les foudres les grêlons volcan incendie les accidents crash d'avion naufrage et les virus.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. لهذه الأسباب زار المبعوث الأميركي جيمس جيفري منبج
  2. موسكو: زيارة بوتين للسعودية قائمة
  3. الكرملين: إعلان ترمب سيجعل العالم أكثر خطرًا
  4. أستراليا تعتذر لآلاف الأطفال ضحايا الانتهاكات الجنسية
  5. ماي تعارض الحل الأوروبي لمشكلة حدود إيرلندا بعد بريكست
  6. انتخابات منتصف الولاية تمهيد لانتخابات 2020 بالنسبة إلى ترمب
  7. لهذه الأسباب يتم التهافت على الوزارات السيادية في لبنان
  8. دعوة أممية للأحزاب العراقية إلى منح عبد المهدي حرية اختيار وزرائه
  9. القاهرة تنفي تعرّض جثمان سائح بريطاني لسرقة أعضاء
  10. نصائح إلى ترمب قبل الاجتياح المتوقع للحدود الأميركية
  11. العثماني يعمق أزمة التحالف الحكومي
  12. الجزائر تحاكم خمسة من كبار جنرالاتها
  13. العاهل السعودي وولي العهد يعزيان أسرة جمال خاشقجي
  14. ترمب وإردوغان يتفقان على وجوب توضيح ملابسات مقتل خاشقجي
  15. وزير الخزانة الأميركي يشدد على أهمية العلاقة مع السعودية
  16. كيف نجا أمريكي من الثعابين بعدما بقي معها داخل حفرة عميقة ليومين
في أخبار