أحمد قنديل من دبي:&حصلت شركة طيران الإمارات على&ثلاث جوائز عالمية في أسبوع واحد، الأولى هي جائزة أفضل ناقلة للمسافات الطويلة وبفارق كبير عن أقرب منافسيها ضمن جوائز صحيفة "ذي تايمز أند صنداي تايمز" البريطانية الشهيرة، والثانية هي جائزة "أفضل نظام ترفيه جوي" خلال حفل جوائز خيارات المسافرين أبيكس إكسبو APEX EXPO الذي أقيم مؤخرا في مدينة بوسطن الأميركية، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

والجائزة الثالثة هي حصولها على تصنيف ناقلة عالمية من فئة خمسة نجوم ضمن التصنيف الرسمي للناقلات الجوية وهو الأعلى في البرنامج الرئيس لتصنيف الناقلات الجوية، والذي يستند فقط الى ردود فعل وآراء المسافرين.

وذكرت طيران الإمارات أنها تشغل حاليا نحو 4600 طيار، ويبلغ عدد الطيارين الإماراتيين 450 طيارا.

وأكدت الشركة أنها تحتاج سنويا نحو 500 طيار جديد، حيث يتخرج من جامعة طيران الإمارات سنويا من 100 إلى 150 طيارا فقط.

وكشفت أن هناك 70 طيارا من العنصر النسائي يعملن لديها، كطيار ومساعد طيار، 10% منهن إماراتيات.

ويتكون أسطول طيران الإمارات من 269 طائرة، فيما يقدر عدد أسطول الاتحاد للطيران 131 طائرة، وأسطول فلاي دبي من 61 طائرة، ويقدر عدد أسطول شركة العربية للطيران 51 طائرة.

وبلغ إجمالي عدد الوجهات المجمعة التي تطير إليها الناقلات الأربع إلى 444 وجهة حول العالم انطلاقا من مطارات الدولة المختلفة.

وكانت طيران الإمارات وقعت شراكة مع "لينكد-إن" لتقديم برامج تعليمية يستفيد منها الركاب عبر نظامها الترفيهي وتغطي البرامج مواضيع شتى مثل الإدارة العامة والتسويق وكذلك دورات uTalk اللغوية التي تقدم دروسا للمبتدئين.

ونفت شركة طيران الإمارات مؤخرا الاندماج مع الاتحاد للطيران أو وجود أي خطط للاستحواذ على الاتحاد للطيران لإنشاء أكبر شركة طيران في العالم.