أحمد قنديل من دبي: أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن الأجيال الإماراتية والعربية القارئة تبشر بمستقبل واعد. معبرا عن فخره بالطلبة المشاركين في تحدي القراءة العربي من دولة الإمارات العربية المتحدة ومن العالم العربي، معلنا عن الفائزة الأولى بالمسابقة وهي الطالبة الإماراتية شمسة جاسم النقبي من إمارة الشارقة.

&مستقبل أجمل

وقال الشيخ محمد في تغريدة له على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "فخور بأكثر من 350 ألف طالب شاركوا في تحدي القراءة العربي في دولة الإمارات.. مبروك لشمسة النقبي الفائزة الأولى.. مبروك أيضاً لأكثر من 10 ملايين ونصف من الطلاب العرب المشاركين في تحدي القراءة.. جيل قارئ هو جيل واعد... بكم نتفاءل بمستقبل أجمل".

الطلبة الإماراتيين في المقدمة

وفازت الطالبة شمسة جاسم النقبي من الشارقة بلقب بطلة تحدي القراءة العربي على مستوى دولة الإمارات، وفي المرتبة الثانية جاءت الطالبة فاطمة محمد شريف باعلوي من الشارقة أيضا، فيما احتل المركز الثالث الطالب عبدالله محمد المرزوقي من دبي. &
وجاء الإعلان عن الفائزين في حفل أقيم الخميس في كلية التقنية العليا للطلاب في دبي بحضور جميلة المهيري وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعليم العام ونجلاء سيف الشامسي الأمين العام لمشروع تحدي القراءة العربي.

وتم تكريم المدرسة المتميزة في حفل تحدي القراءة العربي، حيث فازت مدرسة بيعة الرضوان للتعليم الأساسي بالظفرة التابعة لإمارة أبوظبي، ومدرسة النوف للتعليم الأساسي بالشارقة.

52 ألف مدرسة في 44 دولة

وقد حققت المبادرة نجاحا كبيرا بمشاركة 52 ألف مدرسة، ووصولها إلى 44 دولة حول العالم، لنشر ثقافة القراءة بالعربية بين الطلاب العرب في الخارج ولغتهم الأم.

وكانت الإحصائيات التي كشفت عنها الأمانة العامة لتحدي القراءة العربي، قد أشارت إلى وصول إجمالي المشاركات في الدورة الثالثة للتحدي في الإمارات إلى 351.976 طالبا، يمثلون 1245 مدرسة على مستوى دولة الإمارات، في حين وصل عدد المشرفين عليهم إلى 2300 مشرف مشارك.

وكشفت التصفيات النهائية للدورة الحالية (الدورة الثالثة) إلى فوز عدد من الطلبة في مختلف الدول العربية بلقب بطل التحدي، حيث فاز في السعودية الطالبان عمر معيض القرني على مستوى الطلبة والطالبة سديم المبدل على مستوى الطالبات.

وتعد هذه المبادرة واحدة من مبادرات كثيرة تطرحها الحكومة الإماراتية بشكل متواصل في مختلف المجالات، ما يعزز الجهود الإماراتية في ترسيخ قيم العطاء والتسامح والتعايش والانفتاح، ويؤكد إيمانها بوحدة المصير الإنساني ومستقبل البشرية المشترك.