: آخر تحديث

التحالف العربي: الحوثيون يستهدفون مخيمًا للاجئين في الحديدة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استهدف الحوثيون اليوم الجمعة مخيمًا للاجئين في الحديدة، مما تسبب في وفاة امرأة وإصابة 12 من النازحين القاطنين بالمخيم، أغلبهم من الأطفال، فيما طالبت قيادة التحالف العربي الأمم المتحدة بإدانة جرائم ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق الإنسانية والشعب اليمني.

إيلاف من الرياض: صرح العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران قامت اليوم الجمعة باستهداف مخيم للاجئين بعدد من القذائف في بني جابر بمديرية الخوخة جنوب محافظة الحديدة، أنشأه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مؤخرًا، لاستقبال النازحين من المديريات الأخرى في الحديدة، بسبب ما تقوم به الميليشيا الحوثية الإرهابية من قتل وطرد وأعمال نهب وسلب للمساعدات الإنسانية في هذا المحافظة.

وقال العقيد المالكي إن هذا الاستهداف الإرهابي البشع تسبب في وفاة امرأة وإصابة عدد من النازحين القاطنين بالمخيم، قدر عددهم بـ (12) جريحا أغلبهم كان من الأطفال، بالإضافة إلى خسائر مادية كبيرة في المخيم.

وأوضح المتحدث أن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن وقفت وستقف على الدوام مع الشعب اليمني الشقيق، لعودة حكومته الشرعية، وعودة الأمن والاستقرار لليمن، ولاستعادة كامل حقوق الشعب اليمني التي استولت عليها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران منذ الانقلاب على الشرعية في اليمن.

وأكد المتحدث أن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تطالب الأمم المتحدة ومنظماتها، ومنظمات المجتمع المدني لإدانة جرائم ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق الإنسانية والشعب اليمني، وانتهاكه لمبادئ حقوق الإنسان، والقوانين الدولية والإنسانية.

جرائم بشعة

في سياق متصل ندد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, بهذه الجريمة الإنسانية البشعة التي لم تراع مبادئ حقوق الإنسان ولا القانون الإنساني الدولي التي تطلقها المليشيات الإرهابية الحوثية.

وأهاب المركز في بيان صحافي بالأمم المتحدة ومنظماتها للوقوف بحزم أمام هذه الجريمة الإنسانية التي أقدمت عليها المليشيات الحوثية وانتهكت خلالها كل المبادئ الدولية وحقوق الإنسان وتكررت هذه الأفعال غير المسؤولة في التعدي على المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من المركز ونهبها وإعاقة وصول البعض منها إلى الأهالي الذين هم بأمس الحاجة إليها.

كما دعا المركز الأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتها الإنسانية والاجتماعية ضد هذه الجرائم الحوثية التي عاثت في اليمن وأهله الفساد.

وعبرت الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر, عن إدانتها وإستنكارها الشديدين، هذه الجريمة الإنسانية البشعة، مؤكدة أنها تعد إنتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، وعلى وجه الخصوص القانون الدولي الإنساني والقائم على أساس مبدأ حصانة السكان المدنيين والأبرياء حيث لا تجوز بأي حال من الأحوال مهاجمة الأشخاص الذين لا يشاركون في الأعمال العدائية ومنهم النازحين، ويتعين الإبقاء عليهم وحمايتهم.

ونددت الأمانة العامة للمنظمة في بيان بالصمت الدولي الرهيب تجاه جرائم تلك الجهات التي تنتهك بشكل متكرر كل المبادئ الدولية وحقوق الإنسان، مطالبة مجلس الأمن الدولي بإحالة جرائم هذه الميليشيات إلى المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة ما اقترفوه من جرائم ضد الإنسانية وكذلك استخدام مقرات المؤسسات الحكومية والمدارس والمستشفيات لتخزين الأسلحة، ونهب المساعدات الإغاثية والإنسانية وإعاقة وصولها وابتزاز الشعب اليمني، وغيرها من الجرائم التي تمثل اختراقًا واضحًا وصريحًا للقانون الدولي الإنساني وتحديًا صارخًا للمجتمع الدولي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بطولة الأمم الأفريقية تُعزز قوة مصر الناعمة
  2. استقبال حار للرئيس الصيني في كوريا الشمالية
  3. النواب المحافظون يختارون مرشحَين نهائيَين لخلافة تيريزا ماي
  4. مصطفى بكري: ضجة الإخوان المثارة الآن ليست بسبب وفاة مرسي
  5. نقص الخدمات والبطالة يفجران احتجاجات في البصرة
  6. موسكو تسعى إلى تزويد الجيش اللبناني بالأسلحة
  7. أسرار
  8. إيران تعلن إسقاط طائرة مسيّرة أميركية على أراضيها
  9. تفاصيل نقل 7.4 اطنان من الذهب الفنزويلي إلى شرق إفريقيا !
  10. الجبير: تقرير خاشقجي غير حيادي ومليء بالادعاءات الزائفة
  11. واشنطن: لا شروط مسبقة لاستئناف المحادثات مع بيونغ يانغ
  12. البرلمان الإماراتي يطالب بالتصدي لمشروع إيران التوسعي ومخططاتها
  13. نواب أميركيون يحذرون من تفويض حربي لمهاجمة إيران
  14. ميركل: أنا بخير
  15. إلى أي مدى يثق الناس باللقاحات؟
  16. عبد المهدي لأمير الكويت: انتصرنا معا على صعوبات كثيرة
في أخبار