رام الله: توفيت فلسطينية مساء الجمعة في الضفة الغربية المحتلة إثر تعرّضها لشرق بالحجارة من قبل مستوطنين أثناء مرورها في سيارة مع زوجها في جنوب نابلس، كما أفادت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية وفا.&

وأكد ناطق باسم الشرطة الاسرائيلية في بيان أن السيارة تعرّضت لرشق بالحجارة، لكن بدون توضيح من قام بذلك، مشيرًا إلى أنه تم فتح تحقيق بدون إعطاء المزيد من التفاصيل.

وذكرت وكالة "وفا" أن الفلسطينية عائشة محمد الرابي (45 عامًا)، وهي أم لثمانية أولاد، أصيبت برشق الحجارة برأسها، فيما كانت الجمعة في سيارة يقودها زوجها في جنوب مدينة نابلس، وذلك نقلًا عن مصادر طبية وأمنية فلسطينية. أضافت المصادر نفسها أن الفلسطينية توفيت لاحقًا في مستشفى في نابلس، موضحة أن زوجها أصيب بجروح طفيفة.

ونقلت وفا عن شهود فلسطينيين قولهم إن الحجارة ألقاها مستوطنون إسرائيليون. ويسود توتر شديد منذ أيام عدة في الضفة الغربية المحتلة. وتبحث القوات الإسرائيلية عن فلسطيني يشتبه في أنه قتل إسرائيليين اثنين، وأصاب ثالثًا في 7 أكتوبر في شمال الضفة.

والجمعة أعلن عن اعتقال فلسطيني يبلغ من العمر 19 عامًا، ويشتبه في أنه نفذ الخميس عملية طعن جندي إسرائيلي في قوات الاحتياط قرب نابلس.