إيلاف من الرياض: في تطور لافت في قضية جمال خاشقحي،&أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بإجراء تحقيقات داخلية حول ملابسات القضية.

ووجه الملك سلمان المدعي العام السعودي بفتح تحقيق داخلي في قضية خاشقجي بعد معلومات تلقاها من تركيا، إضافة الى التحقيق المشترك الذي يجريه البلدان حالياً في القضية.

وقال الصحافي السعودي عضوان الأحمري، وهو أحد الوجوه الإعلامية السعودية المعروفة بصدقيتها وقربها من دوائر القرار في تغريدة له على تويتر: "الملك سلمان يأمر ببدء تحقيقات داخلية وإجراءات حول ملابسات اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي".&

وقال مسؤول سعودي لـ "رويترز"، اليوم الاثنين، إن الملك سلمان أمر النائب العام بفتح تحقيق داخلي في قضية خاشقجي.

وقال المسؤول الذي امتنع عن ذكر اسمه "أمر الملك النائب العام بفتح تحقيق داخلي في مسألة خاشقجي بناء على المعلومات من الفريق المشترك في اسطنبول".

بدورها نقلت وكالة "بلومبرغ" عن مسؤول في المملكة قوله إن الملك سلمان أمر بالتحقيق في اختفاء خاشقجي.

وكان الملك سلمان&أجرى اتصالًا هاتفيًا بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الأحد 14 أكتوبر. وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن الملك سلمان شكر الرئيس التركي على ترحيبه باقتراح السعودية تشكيل فريق مشترك لبحث موضوع اختفاء خاشقجي.

وأكد الملك سلمان على حرص المملكة على علاقاتها بشقيقتها تركيا بقدر حرص جمهورية تركيا الشقيقة على ذلك، بحسب (واس)، التي أشارت إلى قول الملك سلمان: "لن ينال أحد من صلابة هذه العلاقة بإذن الله".

وثمّن الرئيس التركي، خلال الاتصال، "العلاقات الأخوية التاريخية المتميزة بين البلدين". ولفت أردوغان إلى أن العلاقات السعودية التركية بين البلدين والشعبين الشقيقين وثيقة، مؤكدًا حرصه على تعزيزها وتطويرها.
&