أنقرة: أعلنت الرئاسة التركية فجر السبت أنّ الرئيس رجب طيّب أردوغان اتّفق مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خلال مكالمة هاتفية على مواصلة التعاون الثنائي في التحقيق بقضية الصحافي السعودي جمال خاشقجي، في ثاني اتصال هاتفي بين الزعيمين حول هذه القضية.

وقال مصدر في الرئاسة التركية طالباً عدم نشر اسمه لـ"فرانس برس" إنّه خلال مكالمتهما الهاتفية التي جرت مساء الجمعة والتي أتت بعد مكالمة أولى بينهما جرت الأحد، شدّد الرئيس أردوغان والملك سلمان على "أهمية مواصلة العمل سوياً في تعاون تامّ".

وأضاف المصدر إنّ الزعيمين تبادلا المعلومات حول التحقيقات التي يجريها بلداهما في قضية خاشقجي.

وأتت المكالمة الهاتفية قبيل وقت قصير من تأكيد الرياض، للمرة الأولى، أنّ الصحافي السعودي توفي داخل قنصليتها في اسطنبول في 2 اكتوبر.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية نقلاً عن بيان للنيابة العامة أن الصحافي توفي بعد وقوع شجار و"اشتباك بالأيدي" مع عدد من الأشخاص داخلها.

ونقلت الوكالة عن بيان للنيابة العامة أنّ الأشخاص السعوديين قابلوا خاشقجي بعد "ظهور مؤشّرات تدلّ على إمكانية عودته للبلاد".

وأعفى العاهل السعودي نائب رئيس الاستخبارات العامة من منصبه، كما أقال عددا من الضباط والمسؤولين الكبار، وأوعز للجنة برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان باعادة هيكلة هذا الجهاز.