القدس: قتل فلسطيني برصاص جنود إسرائيليين إثر مهاجمته جندياً بالقرب من الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل في جنوب الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أعلن الجيش الاثنين.

وقال الجيش في بيان إن "مهاجماً حاول طعن جندي بالقرب من الحرم الإبراهيمي وأصابه بجرح طفيف. رد الجندي وعناصر آخرون من القوة في المكان بنيران حية". وأكد البيان أن المهاجم فلسطيني وأنه قتل، لكنه لم يعط تفاصيل عن هويته.

لم يرد تعقيب واضح من السلطة الفلسطينية حول هوية القتيل، واعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بأنه تم إبلاغها "باستشهاد فلسطيني، ولم تعرف هويته بعد".

غير أن مصادر أمنية فلسطينية في مدينة الخليل ذكرت أن القتيل هو محمد معمر الاطرش (42 عاما) وهو من سكان المدينة ولديه سبعة أبناء.

شهدت الضفة الغربية سلسلة من الهجمات خلال هذا الشهر. ففي منتصف أكتوبر قتل فلسطيني بعد طعنه جندياً في شمال الضفة الغربية.&

وفي السابع من أكتوبر، قتل فلسطيني إسرائيليين وجرح ثالثاً في منطقة صناعية في الضفة الغربية ولا تزال القوات الإسرائيلية تتعقب المهاجم.

وشهدت الأراضي الفلسطينية سلسلة من العمليات الفردية ضد إسرائيليين منذ 2015 لكنها تراجعت وإن كان المحللون يخشون موجة جديدة من الهجمات.
&