يبدو أن التحالف بين حزب الحركة القومية التركي وحزب العدالة والتنمية الحاكم في الانتخابات الرئاسية الماضية الذي جاء برجب طيب أردوغان إلى سدة الرئاسة مجددًا لن يطول أو يتجدد.

إيلاف: أعلن رئيس حزب الحركة القومية دولت بهجلي خلال كلمته أمام كتلة حزبه النيابية في البرلمان التركي، اليوم الثلاثاء، أنه "لم يعد لدينا أي تطلع إلى تحالف مع حزب العدالة والتنمية حيال الانتخابات المحلية المقبلة في 31 مارس 2019".

وفي أبريل الماضي 2018، أبرم حزب الحركة القومية تحالفًا مع حزب العدالة والتنمية خلال الانتخابات البرلمانية والرئاسية في يونيو المنصرم.

كان الرئيس التركي قال يوم الاثنين، إنهم سيحافظون على المفهوم الذي أرساه "تحالف الشعب" بين حزبي "العدالة والتنمية"، و"الحركة القومية" في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

أضاف في حوار مع قناة "إكوتورك" المحلية، إن هناك خطوات سيقدم عليها مع رئيس حزب الحركة القومية، دولت باهجه لي، في الفترة المقبلة، استعدادًا للانتخابات المحلية في مارس 2019.

وأكد أردوغان أن الحزبين شكلا فريقين للعمل سوية وإجراء نقاشات تتعلق بالانتخابات المحلية. وفاز أردوغان بمنصب رئيس الجمهورية في انتخابات الرئاسة، فيما حصد "تحالف الشعب" 53.66 بالمائة من الأصوات (344 من أصل 600 مقعد)، في الانتخابات البرلمانية.