: آخر تحديث

اليونسكو تستضيف منتدى حوكمة الإنترنت لمناقشة الثقة في الفضاء الإلكتروني

باريس: تستضيف فرنسا في إطار أسبوع باريس الرقمي منتدى حوكمة الإنترنت في نسخته لهذا العام، وذلك في مقر اليونسكو. وسيستعرض المنتدى سبل بناء شبكة إنترنت قائمة على الثقة للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة وبناء مجتمعات المعرفة.
 
تفتتح المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، المنتدى بتاريخ 12 نوفمبر في تمام الساعة الثالثة عصراً إلى جانب كل من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.
 
ستضم فعاليات المنتدى ما يربو عن 3000 ممثلاً عن الحكومات وهيئات الأمم المتحدة والهيئات التنظيمية، فضلاً عن ممثلين عن المجتمع المدني، ولا سيما الأطراف الفاعلة في عالم التكنولوجيا والأوساط الأكاديمية. 
 
تجدر الإشارة إلى أنّ تنظيم هذا المنتدى جاء بمبادرة من الأمين العام للأمم المتحدة بغية تشجيع إجراء مناقشات مفتوحة وشاملة للجميع بشأن الحاجة إلى احترام حقوق الإنسان في كنف البيئة الرقمية. سيعالج المنتدى مجموعة مختلفة من القضايا، ومنها مثلاً: الفجوة الرقمية، والمساواة بين الجنسين، والآثار الناتجة عن الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيات المتقدمة، وذلك إضافة إلى المشكلات المتعلقة بمسألة الأمن في الفضاء الإلكتروني (السيبراني) ومكافحة خطابات الكراهية والتطرف العنيف.
 
تضطلع اليونسكو، على وجه الخصوص، بدور محوري في المناقشة العالمية بشأن المبادئ الأساسية التي يمكن الاسترشاد بها في إطار الذكاء الاصطناعي، وترمي من هذا المنطلق إلى تنظيم مؤتمر بشأن هذا الموضوع في مقرها في أوائل العام 2019.
 
وستنظم اليونسكو أيضًا في أعقاب منتدى حوكمة الإنترنت، مناقشة مفتوحة بشأن موضوع "تسخير الذكاء الاصطناعي من أجل تعزيز مجتمعات المعرفة والتنمية المستدامة" وذلك بتاريخ 15 نوفمبر بالشراكة مع جمعية الإنترنت (ISOC) ومؤسسة موزيلا.
 
تتناول هذه المناقشة تأثير التكنولوجيات الجديدة، ولا سيما الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء على الأعمال التي تضطلع بها المنظمة بغية تيسير التداول الحر للأفكار وبناء مجتمعات معرفة شاملة للجميع.
 
في وقت تتربع مسألة حوكمة الإنترنت في صُلب جهود اليونسكو الرامية إلى توظيف شبكة الإنترنت على أكمل وجه من أجل تحقيق التنمية البشرية المستدامة وضمان حرية تداول الأفكار في العالم، تدعو المنظمة إلى اتباع نهج يتسم بالانفتاح والشفافية والشمولية في إدارة الإنترنت، الأمر الذي يكفل تسخيره لخدمة الجميع، وضمان احترام حقوق الإنسان والمبادئ الأخلاقية مثل حرية التعبير على الإنترنت وخصوصات الأفراد والتنوع الثقافي واللغوي.
 
وستنظم اليونسكو إبان المنتدى أربع حلقات عمل. وتجدر الإشارة إلى أنّ منتدى حوكمة الإنترنت يشجع على الحوار وتبادل الأفكار لتحسين سُبل إدارة الإنترنت وضمان بيئة آمنة وكريمة وجديرة بالثقة. ويمكن لعامة الجمهور المشاركة في المنتدى مع إمكانية المشاركة عبر الإنترنت.
 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الفرنسيون يتمنّون بشدة خروج بريطانيا من
  2. وزارة الثقافة السعودية تدشن أنشطتها الإربعاء المقبل
  3. موسكو: اتهام مواطنينا عار على العدالة الأميركية
  4. بغداد لخفض أعضاء الحكومات المحلية ويكون ربعهم نساء
  5. إسلاميو الجزائر يهاجمون العمامرة: كفى تحريضا ضدّنا!
  6. الاتحاد الأوروبي يعلن إنهاء الاستعدادات لمواجهة احتمال بريكست بدون اتفاق
  7. هكذا يقتسم الروس والأميركيون النفوذ في المنطقة
  8. العاهل الأردني يلغي زيارة كانت مقررة الاثنين إلى رومانيا
  9. هيئة التفاوض السورية: تقدم يلوح في الأفق
  10. إطلاق جائزة
  11. ماكرون يسعى إلى الحد من الطموحات الصينية
  12. هذه هي الرسالة التي أعطت صك البراءة لترمب ورفاقه!
  13. العراق يستنفر لدرء مخاطر سيول كارثية تجتاج البلاد
  14. رئيسة وزراء نيوزيلندا تأمر بإجراء تحقيق قضائي مستقل في هجوم المسجدين
  15. بدء إعادة جثامين ضحايا مجزرة مسجدي نيوزيلندا إلى بلادهم
في أخبار