الرياض: استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بمكتبه بقصر اليمامة في الرياض اليوم الاثنين، وزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت.

وتم خلال الاستقبال استعراض العلاقات، ومجالات التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث في المنطقة.

وحضر الاستقبال، الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، السفير السعودي لدى المملكة المتحدة، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مساعد بن محمد العيبان، ووزير الخارجية عادل الجبير، وسفير بريطانيا لدى المملكة سايمون كوليس، والسفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون.

وفي وقت سابق، غرد إدوين سموأل، المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على حسابه الشخصي في تويتر اليوم الاثنين قائلًا: نتطلع إلى زيارة وزير الخارجية البريطاني للمنطقة اليوم، للمرة الاولى منذ توليه منصبه".&

تابع تغريدته موضحًا أن "الزيارة تتضمن محادثات مع حكومات دولة الإمارات والسعودية والحكومة اليمنية، وتركز أولًا وقبل كل شيء على اليمن، حيث نريد أن نرى استعادة للشرعية ووقف معاناة المدنيين في أزمة وصفها الوزير هانت بـ"أزمة من صنع الإنسان".

ويزور هانت كذلك الإمارات العربية المتحدة في محاولة لتعزيز الدعم لعملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن.&

وقال هانت: "إن التكلفة الإنسانية للحرب في اليمن لا تحصى: فمع ملايين المشردين والمجاعة والأمراض وسنوات من إراقة الدماء، فإن الحل الوحيد هو الآن قرار سياسي بتجنيب السلاح ومتابعة السلام".

على صعيد متصل، أفادت وكالة الأنباء السعودية، الإثنين، بأن الأمير محمد بن سلمان التقى المبعوث الخاص لرئيسة وزراء بريطانيا سايمون ماكدونالد. وجرى خلال اللقاء "استعراض أوجه العلاقات بين البلدين الصديقين".