عمان: أعلن الجيش الأردني عن مقتل 4 أشخاص وإصابة اثنين آخرين، إثر إحباط قوات المنطقة العسكرية الشرقية محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المخدرات.
وقال مصدر عسكري أردني إن "المنطقة العسكرية الشرقية وعلى واجهة إحدى وحداتها وبالتنسيق الوثيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية في القوات المسلحة الأردنية تمكنت من إحباط محاولتي تهريب كمية كبيرة من المخدرات اليوم الأحد".
وأضاف المصدر أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك إذ بعد تفتيش المنطقة تم في العملية الأولى ضبط (362000) حبة كبتاغون و(50000) حبة ترامادول وتم في العملية الثانية ضبط (28) كف حشيش و(72000) حبة كبتاغون وعدد من المهمات العسكرية وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.&

كما تم احباط عملية تسلل بعد مشاهدة ستة أشخاص حاولوا اجتياز الساتر الأردني، وتم تطبيق قواعد الاشتباك، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة الآخرين وتحويلهم إلى الجهات المختصة. ​
وفي أكتوبر الماضي، كشف مصدر أمني أردني عن تمكن قوات حرس الحدود وإدارة مكافحة المخدرات، من إحباط محاولة تسلل عدد من مهربي المواد المخدرة إلى الأراضي الأردنية عبر الحدود الأردنية السورية.
&يذكر أن قواعد الاشتباك (Rules of Engagement) في العلوم العسكرية تعني القواعد التي تلتزمها القوات المسلحة عند استعمال القوة في خضم العمليات العسكرية.
ولا يُسمح باستعمال القوة بالنسبة لقواعد الاشتباك إلا في ثلاث حالات: أولها الدفاع عن النفس ومساعدة أشخاص في حالة خطر، وثانيها في نزاع مسلح دولي ورد عدوان، وثالثها الإذن باستخدام القوة.
&