مقديشو: قتل اربعة اشخاص على الاقل بينهم مدنيان بعد ظهر الاحد بتفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري في وسط مقديشو، وفق ما افاد مصدر في الشرطة وشهود.

واعلنت حركة الشباب الاسلامية المرتبطة بالقاعدة مسؤوليتها عن التفجير، وقالت في بيان مساء انها استهدفت هذه المنطقة من مقديشو التي تضم خصوصا البرلمان ووزارة الداخلية.

وقال المسؤول في شرطة العاصمة عبدالله محمد لوكالة فرانس برس "وقع انفجار عند نقطة مراقبة قرب وزارة الداخلية وقضى اربعة اشخاص بينهم عنصران في قوات الامن".

اضاف "ليست لدينا كل التفاصيل حتى الان لكن المؤشرات الاولى تظهر ان منفذ (الاعتداء) كان يعتزم عبور الحاجز". واوضح المسؤول وشهود ان السيارة انفجرت قبل ان يتمكن عناصر الامن من تفتيشها.

وقال شاهد "شاهدت جثث الجنديين والمدنيين. الانفجار كان كبيرا". وهذا الاعتداء هو الثاني في هذا الاسبوع بوساطة سيارة مفخخة في العاصمة الصومالية بعد اعتداء اول اسفر عن 14 قتيلا الخميس. وتبنى الاسلاميون الشباب المرتبطون بالقاعدة اعتداء الخميس. 

ويحاول المتطرفون منذ 2007 اسقاط الحكومة الصومالية الضعيفة التي تحظى بدعم المجتمع الدولي واكثر من عشرين الف عنصر ينتمون الى قوة الاتحاد الافريقي في الصومال.

وحملتهم السلطات الصومالية مسؤولة اعتداء بشاحنة مفخخة في وسط مقديشو في 14 اكتوبر اسفر عن 512 قتيلا وهو الاكثر دموية في تاريخ الصومال.