: آخر تحديث
معددا مزايا الرئيس

ميت رومني: ترمب سيكون رئيسا لولاية ثانية في أميركا!

إيلاف من نيويورك: أن يخرج أحد أشرس معارضي الرئيس الأميركي داخل الحزب الجمهوري، ليعلن ان دونالد ترمب بإمكانه الفوز بولاية ثانية، فذلك يعني ان سيد البيت الأبيض قطع نصف المسافة نحو انتصار جديد عام 2020 إلّا إذا حدث شيء غير متوقع.

ميت رومني، المرشح الرئاسي الجمهوري في انتخابات 2012، وحاكم ولاية ماساتشوستس السابق، والساعي الى العودة للحياة السياسية في اميركا من بوابة مجلس الشيوخ، اعرب عن اعتقاده بأن دونالد ترمب سيُنتخب مجددا كرئيس للبلاد.

أهمية تصريحاته

تكمن أهمية تصريحات رومني في كونه احد ابرز الشخصيات الجمهورية التي تعارض بجرأة الرئيس ترمب، وهو قال صراحة بأنه لم ينتخب المرشح الجمهوري في انتخابات 2016، وكتب اسم زوجته آن رومني على ورقة الاقتراع.

خارج الصراع الرئاسي

رأى المرشح الرئاسي السابق، ان الحزب الجمهوري سيعيد ترشيح ترمب بسهولة، مما يعني بشكل غير مباشر ان رومني لن يخوض الانتخابات التمهيدية للحزب بعدما كانت الترجيحات تضعه في مصاف ابرز منافسي الرئيس، ويأتي خلفه حاكم اوهايو السابق، جون كاسيتش، وسناتور اريزونا جيف فلايك.

أسباب الفوز بولاية ثانية

وعدد رومني الأسباب التي ستؤدي في نهاية المطاف الى فوز ترمب بولاية ثانية، فإلى جانب قوة الاقتصاد وارتفاع معدل الاجور، تحدث عن خيارات الحزب الديمقراطي لمواجهة الرئيس حيث اعتبر ان الأصدقاء الديمقراطيين قد يرشحون شخصا من خارج الفكر الأميركي، وهذا ما سيسهل مهمة ترمب.

ترمب يشيد بتصريحاته

وحصدت تصريحات رومني اشادة ترمب، الذي سبق له وان اعلن مطلع العام الحالي دعمه الكامل لترشح رومني لمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية يوتاه خلفا للسناتور أرون هاتش.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. افشل واتعس واغبى روؤساء
seychelles island - GMT السبت 09 يونيو 2018 08:52
اوباما + ترامب افشل واتعس واغبى روؤساء في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية بكل مصداقية وبكل اسف . كما يقال عنبر واخوه بلال . او كما يقال قديمآ شهاب الدين اضرط من اخيه .
2. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-; - GMT السبت 09 يونيو 2018 17:33
I started to enjoy Trump, at work we laugh at his impotent Muslim ban? Somalis are still getting to USA from around the world but excluding Somalia itself, Thank you, also we still laugh at find Malania comical disappearance hilarious, the Mueller report is like a police episode from law and order 🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣 what else Trump looks like an orange dry tree 😂😂😂🤣😂


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترمب يُعلنها: أهلا بالمعركة
  2. دراسة: شعب العراق فتي.. ثلثا أسره يمتلكان مساكن ونصفهم سيارة
  3. جمعيات القضاة المغاربة تدرس رفع قضية قذف ضد الوزير الرميد
  4. خفض موازنة التحقيق في تواطؤ ترمب المفترض مع روسيا
  5. أستراليا تعترف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل
  6. يد دونالد ترمب تقترب من الصحراء
  7. جمعيات القضاة المغاربة تعتزم رفع قضية قذف ضد الوزير الرميد
  8. هل أطلق الشباب رصاصة الرحمة على التلفزيون التقليدي؟
  9. برلمانيون يطالبون حكومتهم بإعادة تعريف الإسلاموفوبيا
  10. العراق يتطلع لمزيد من التفاهمات لانهاء النزاع اليمني سلميا
  11. محلّلون: اتفاقات اليمن الهشة بحاجة إلى الحماية
  12. جامعة غانا تزيل تمثالًا لغاندي من حرمها: لا مكان للعنصرية بيننا
  13. السعودية ترحّب باتفاق السويد
  14. تعرّف على أبرز الأحداث التي طبعت عام 2018
  15. حاكم مينيسوتا يرفض مقابلة ترمب!
في أخبار