: آخر تحديث
في رسالة ألم وجهها إلى العراقيين

الصدر يحذر من "حرب أهلية" ويدعو لنزع السلاح

بغداد: بعد ساعات من نشوب حريق بمخازن صناديق الاقتراع في بغداد، التهم بعضها وجميع أجهزة تسريع العد الالكترونية، كتب زعيم تحالف سائرون الفائز في الانتخابات الاخيرة مقتدى الصدر رسالة ألم، يحذر فيها من اوضاع العراق الحالية ومن بداية حرب أهلية، داعيا الى عدم الخضوع لإرادات الاجنبية ومواجهة الفساد، مشددا على انه لن يبيع الشعب من أجل المناصب.

ونشر الصدر فجر اليوم الاثنين رسالة تعبر عن الألم من الاوضاع العراقية الحالية، على موقعه الالكتروني وتابعتها "إيلاف" حذر فيها من بداية حرب اهلية مؤكدا أن المناصب أهون لديه من "عفطة عنز" .. مناشدا العراقيين قائلا "عراقكم جريح ولازال جرحه لم يندمل وبحاجة للتعاون والتكاتف
ومازال يأن من وطئة الإحتلال والإرهاب والفساد". 

وسأل الصدر قائلا "الى متى يبقى البعض خاضعاً ذليلاً أمام إرادة الأجنبي ومن هم خلف الحدود؟".

ودعا زعيم التيار الصدري في رسالته الى ايقاف الاحتلال والنفوذ الخارجي والمفخخات والتفجير والإرهاب والصراعات والاغتيالات والوقوف صفا من أجل البناء والإعمار بدل أن نحرق صناديق الاقتراع أو نعيد الانتخابات من مقعد أو اثنين .. مطالبا بنزع السلاح وتسليمه بيد الدولة بدل خزنه في المساجد والحسينيات فينفجر ويحصد ارواح الابرياء .. رافضا بقاء العراق في قعر الخوف ونقص الأموال.

وشدد الصدر الذي حل تحالفه الانتخابي أولا في نتائج الانتخابات العراقية التي جرت في 12 من الشهر الماضي بحصوله على 54 مقعدا برلمانيا من مجموع مقاعد مجلس النواب البالغة 329 مقعدا، على انه لن يكون كما أرادها بائعو ثلثي العراق بداية لحرب أهلية، كما أنه لن يكون طرفاً بها، في اشارة الى خصمه نوري المالكي الذي احتل تنظيم داعش خلال رئاسته للحكومة ثلث اراضي العراق في حزيران يونيو عام 2014 .. وقال "خذوا المناصب والمكاسب وخلولي الوطن فلن ابيعه من أجل المقاعد ولن أبيع الشعب من أجل السلطة فالعراق يهمني".

ونشر الصدر في رسالته النص الآتي:

العراق في خطر..

أستحلفكم ب‍الله

أستحلفكم بدماء الشهداء

أستحلفكم بصرخات الثكالى

أستحلفكم بآهات الأسرى

أستحلفكم ببكاء الأطفال

أستحلفكم بتراب العراق

أستحلفكم بمقدسات العراق

أستحلفكم بآلام الفقراء

أستحلفكم بأنين الجوعى

أستحلفكم بأوجاع العمال
أستحلفكم بحنين الأمهات

أستحلفكم بشرف الأجداد

عراقكم جريح

عراقكم لازال جرحه لم يندمل

عراقكم بحاجة للتعاون والتكاتف

عراقكم مازال يأن من وطأة الاحتلال والإرهاب والفساد.

عراقكم مليء بالفقراء والمظلومين واليتامى والجرحى والثكالى والأرامل والمسنين والمعوزين والمعاقين.

عراقكم بلا ماء ولا كهرباء ولا زراعة ولا صناعة ولا مال ولا بنى تحتية ولا خدمات ولا بيئة صالحة ولا حدود أمينة والأعداء تتكالب عليه من كل حدب وصوب.

عراقكم لا زالت بصمات البعث وظلمه ودكتاتوريته واضحة عليه.

عراقكم عراق الأولياء والأنبياء والصالحين والعلماء العظماء والمفكرين الأعلام والمثقفين الأفذاذ

فكفاكم صراعاً من أجل المقاعد والمناصب والمكاسب والنفوذ والسلطة والحكم

أما آن الأوان لايقاف الاحتلال والنفوذ الخارجي؟

أما آن الأوان لايقاف المفخخات والتفجير والإرهاب؟

أما آن الأوان لإيقاف الصراعات والاغتيالات ؟

أما آن الأوان لأن يجمعنا العراق بشرف وعفة وأخوّة وسلام؟

أما آن الأوان لأن نقف صفاً من أجل البناء والإعمار بدل أن نحرق صناديق الاقتراع أو نعيد الانتخابات من مقعد أو اثنين؟

أما آن الأوان لأن ننزع السلاح ونسلمه بيد الدولة بدل ان نخزنه في المساجد والحسينيات فينفجر ويحصد ارواح الابرياء؟

اما آن الاوان لان نحرص على اموالنا وحقوقنا ونقوم بواجباتنا إزاء الوطن وحب الوطن من الإيمان؟

الى متى يبقى العراق في قعر الخوف ونقص الأموال والأنفس؟

الى متى يبقى البعض خاضعاً ذليلاً أمام إرادة الأجنبي ومن هم خلف الحدود؟

آه يا عراق أمنيتي أن أراك سالماً منعماً غانماً مكرماً.. هل أراك؟!

آه يا عراق.. أمنيتي أن أرى الشعب ينعم بخيراته آمناً

آه يا عراق.. أمنيتي أن أرى الطاقات الشبابية تتفتق لتبني الوطن بكل عطاء ومحبة ومن غير طمع

ليت العراق يعود يوماً فأخبره بما فعل الفساد.

ليت العراق يعود يوماً فاخبره بما فعل الاحتلال والإرهاب.

عراق كان لي خيمة

عراق كان لي أباً

عراق كان لي حضناً

عراق كان لي شمعة أضاءت لي الدرب أأحرقه ؟ إذن أنا للئيم.

عراق كنت له معيناً فأعانني بعد الله فانتصر الإصلاح.. فهذه إرادة شعب.

لكن لا أن تكون كما أرادها بائعو ثلثي العراق بداية لحرب أهلية.. كلا لن أكون طرفاً بها فقد قلتها: خذوا المناصب والمكاسب وخلولي الوطن.

لن أبيع الوطن من أجل المقاعد ولن أبيع الشعب من أجل السلطة فالعراق يهمني وأما المناصب فهي عندي أهون من عفطة عنز . 

مقتدى محمد الصدر
26 شهر رمضان المبارك 1439
11 حزيران 2018

تجدر الإشارة إلى أن مخازن مفوضية الانتخابات في جانب الرصافة بشرق بغداد، تعرضت امس الى حريق ضخم، حيث اعلن وزير الداخلية قاسم الأعرجي سلامة صناديق الإقتراع مشيرا الى ان هناك نسخا منها، إلا أنه اكد احتراق أجهزة التحقق والعد الالكتروني.

وقد جاء توقيت اندلاع الحريق بعد قرار البرلمان إعادة العد والفرز لاكثر من 10 ملايين صوت بشكل يدوي إثر شكاوى بوقوع عمليات تزوير كبرى خلال الانتخابات التشريعية الاخيرة وبعد ساعات من تسمية مجلس القضاء الاعلى لتسعة قضاة لتولي مهام اعضاء مجلس مفوضي مفوضية الانتخابات التسعة اثر تجميد البرلمان لعملهم بشكوك ضلوعهم في عمليات تزوير شهدها الاقتراع العام بينما ينتظر ان تبدأ عمليات فرز وعد الاصوات يدويا نهاية الاسبوع الحالي.


عدد التعليقات 8
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. العب غيرها
حمدان - GMT الإثنين 11 يونيو 2018 10:11
رسالة عائمة وفضفاضة ومحاولة فاشلة لتبرئة التيار من جريمة حرق صناديق الاقتراع وطمس معالم التزوير وهو الرافض الاول لاجراء العد والفرز اليدوي ..وايضا محاولة للتنصل من التبعات القانونية لتفجيرات مدينة الثورة لتي سببتها اكداس الاسلحة المخزنة في المسجد والتابعة له ولتياره وميليشياته وراحت فيها ارواح الناس الذين طمروا تحت الانقاض في شهر رمضان المبارك ولم يفكر حتى في الاعتذار منهم وكأنهم اقفاص طماطة وليسوا بشرا ..اما حديثه عن انعدام الخدمات فان اغلب الوزارات الخدمية هي بيد اعضاء تياره وهم الملامون اولا واخيرا عن كل تلكؤ وتقصير في هذا الجانب ..واما عن زهده في الكراسي والمناصب فانه قد صرح بانه سيزلزل الارض تحت اقدام من يأخذ منه مقعدا انتخابيا واحدا ..واخيرا لو بعت جكسارة واحدة من اسطول سياراتك الفارهة وتبرعت بها لضحابا مدينة الثورة الذين كانوا وقودا لاسلحتك , ولو بعت واحدة من طياراتك الخاصة وبنيت مدرسة للفقراء في مدينة الثورة لقلنا انك زاهد حقا ..دعك من هذه الخطابات التي لا تغني ولا تسمن من جوع
2. تعليق
بسبوسة - GMT الإثنين 11 يونيو 2018 10:57
إذا أسقطنا القداسة عن هذا المخلوق، وأعني مقتدى، فكيف نراه. هذا الكائن المغموس بالعنف وراء الكثير من المشاكل في العراق، وأيضاً هو سبب تخلّف وجهل شريحة كبيرة من المجتمع. أظنّ أنه لا بدّ من أن يرحل عن المسرح السياسي.
3. .......
احمد الجبوري - GMT الإثنين 11 يونيو 2018 11:48
هذا يريد ان يستمر بالضحك على السذج بهذا الكلام الذي كتبه له احد المتملقين لانه شخصيا لا يستطيع ان يقول كلمتين صحيحتين على بعض ,, صناديق الاقتراع في الرصافه تشمل المناطق التي قامت ميليشياته بتزوير الانتخابات فيها لذلك قام تياره المتخلف الفاسد بحرق الصناديق لكي لا يكشف التزوير الرهيب الذي قام به اتباعه و عن كلامه عن تسليم السلاح بيد الدوله كان الاجدى بك ان تبدأ بميليشياتك التي تكدس السلاح في بيوت الله و وسط المناطق السكانيه المكتظه بالفقراء لكي تتفجر فيهم و تقتل أطفالهم و تهدم بيوتهم على رؤوسهم اما كلامك عن الخضوع للاجنبي فالكل اصبح يعرف من ساعد تيارك في الانتخابات و أي دوله جاره ساعدتك بالاموال و التزوير و هم اعلنوا علنا دورهم في فوز عصاباتك الفاسدة بالانتخابات بعد تزويرها طبعا
4. اين ايران من احداث العراق
الحالية - GMT الإثنين 11 يونيو 2018 12:53
1- مالذي حدث ?تعتبر ايران صعود التيار الصدري والجماعات الغير مرتبطة بايران ولو ان هادي عامري وحزبه المليشياوى صعد بسبب الوفرة المالية الهائلة المتوفرة لديه فان ايران تعتبرها انتكاسة لمشروعها في العراق 2- ماذا فعلت ايران كرد فعل على ذلك اتخذت ايران الخطوات التالية - المطالبة بالغاء الانتخابات واستعملت في ذلك العدد الكبير من عملائها في البرلمان وعلى راسهم سليم الجبوري الذي وافقت ايران على تعيينه كرئيس لمجلس النواب في حينه وقدجاء وقت تسديد الاثمان لاسيما وان هذا الايراني هزم في الانتخابات فاصبح حماسه مضاعفا 2- تفجير مدينة الصدر الذي قامت به ايران لاحراج السيدمقتدى الصدر لاسيما وان التفجير حدث في منطقة تابعة للسيد الصدر و ايران غاضبة ايما غضب على السيد الصدر وتتمنى ان تقطعه باسنانها .اذ ان موقف الصدر الشجاع يمثل تحديا كبيرا لايران على الساحة العراقية والاقليمية .وقد استعملت ايران حجة التزوير للقيام بحملتها في البرلمان هذه ايران التى لاتتسلل الا بعد ان تثير الدخان ومن خلال الدخان تنفذ مخططاتها .3-تفجير وحرق صناديق الاقتراع وهذا يمثل تحديا لمجمل القوى السياسية العراقية وللدولة العراقية بحيث اصيب الجميع بالدوار لايعرفون هل يلغون الانتخابات يؤجلوها ام يسكتون .لقد وضعت ايران الجميع في مأزق وهي تتفرج صامتة كان شيئا لم يكن وايران تعرف كيف تتصرف في مثل هذه الحالات فهي رضعت مع الشيطان .4- ماذا يعتقد العراقيون :المشكلة ان معظم العراقيون لاسيما ذو العقول البسيطة يصدقون حكاية ايران واتباعها ان المزورين هم من حرق الصناديق .السياسيون العراقيون وان كان ليس معظمهم يعرفون ان ايران وراء كل المشهد لكنهم يخافون البوح غي ذلك لان ايران تستطيع ان تصل الى مخادعهم وهم تحت رقابتها ونظرها وفي مرمى نيرانها . 5- لماذا ايران مهتمة بهذه الدرجة بالعراق ؟ الكل يعرف ان ايران تعتير العراق ليس فقط مركز لنفوذها فقط ومركز مخابراتها وتهريبها لللالتفات على الحصار الامريكي بل ان العراق اليوم بعد انسحاب ترامب من الاتفاق هو الساحة الاكثر اهمية والتى تستطبع فيها ايران ان تلعب مع الولايات المتحدة فيها كما تشاء . فهي تستطيع تفعيل منظماتها الارهابية لضرب المستشارين الامريكين ولخلق الفتن بين العراقيين ولادخا ل عناصر كالقاعدة وغيرها لهز المنطقة وليس العراق فقط .6-ماذا ستفعل ايران مستقبلا ؟اذا تناسى العرا
5. صدقت ياسيد
asil - GMT الإثنين 11 يونيو 2018 14:51
صدقت يا سيد كلها الاعيب ايران لجلب من يطيعهم و ينفذ مخططاتهم ايران وراء كل مصائب العراق
6. الى بسبوسة اولا وحمدان ثا
عراقي من 7 الاف عام - GMT الإثنين 11 يونيو 2018 15:49
تعليقاتكم تقول انكم من جماعة -كاد المريب يقول خذوني ؟ساشرح و بوضع النقاط على الحروف وبالتنقيط وكالاتيأولا- انا عراقي من 7 الاف عام ولا تهمني كل المهزلة التي تسمى عملية سياسية بعد الاحتلال عام 2003 وانا شاهد حي عليها قبلها معارضا للنظام ثم مشاركا ومن ثم مراقبا بعدها لاني رفضت تدمير العراق واضيف وانا عراقي من 7 الاف عام اي لا يهمني غير العراق ارضا وشعبا وتاريخا مستمرا اما المهازل والطارئين فلا يهموني واوضح لكي لا تذهبوا في الخيال ووضع كلمات في فمي وقلمي وانا لم اقلها اي انكم حتى مهما كانت اسبابكم ومصالحكم وحتى ان كنتم شيعة عراقيين فانكم تفهمون الشعية العراقية على انها سلطة ونفوذ فقط والعراق مال سائب ولما لا؟اي انا لست لا مع سائرون لتتهمونني من الحزب الشيوعي الرسمي لصحابه الكردي الافغاني فخري كريم سنجنة ؟ولا من التيار الصدري؟بل نعم من الحزب الشيوعي سابقا وشاركت عام 2003 كمستقل ورفضت الاستمرار والمهم اكتب كمغترب لاوضح وهذه كانت مقدمة اما كاد المريب يقول خذوني فهيثانيا-ما مصلحة الصدريين او ما يسمى سائرون في تفجير مدينة الثورة-الصدر حاليا؟عيب القراء ليس غشمة ولا العراقيين؟وثانيا عن حرق صناديق الاقتراع؟لم تتهموا البرازاني والطالبني وهم علنا سينكشفون؟واعلونوا رفضهم؟اتهمتم الصدريين؟واقول لكم لعبة غبية الاتهام وواضحة ان من احرقها متمكن من الدولة بكل فروعها وحرق ليتهم الصدريين الفائزين؟العبوا غيرها؟لانه متى كانت الانتخابات غير مزورة وللنكتة حتى في سجون ابو غريب وبوكا املك معلومات ووثائق عن تزويرها وهنا منذ قائمة الشمعة والتحالف الشيعي والاحزاب الكردية والبقية بكل الانتخابات اكبر المزوريين والفساد على اعلى درجة فما عدى ما بدى وفقط الصدريين؟ثالثا-الخلاصة-كعراقي من 7 الاف عام وواثق من عودة العراق الى جوهره وحقيقته ودوره اقول واكرر ما اعلنه الصدر فقط كقول هو من اماني اغلبية العراقيين وخاصة الاصليين والفقراء والمحرومين واولهم الشيعة العراقيين المظلومين ؟فلماذا تتهجمون على كلامه وافعال من تدافعون دمرت البلد واتذكر رئيس الوزراء السابق نوري المالكي قوله مرة ليش اكو واحد يكدر ياخذها حتى ننطيها؟انا فكرت بشكل انه يقصد السنة العرب العراقيين؟ولكن كنت مخطئا ؟اثاري لو جماعة نوري والعامري والبقية حتى جماعة الحكيم يلعبون مليون فلم كعادتهم انكليز وامريكان وايرانيين ومؤخرا كويتيين اكثر من
7. العون يامريكا
عراقي - GMT الإثنين 11 يونيو 2018 16:08
متى يعطي الأمريكان الضوء الخضر للجيش للتحرك والقضاء على هؤلاء ... وكل النواب شيعه سنه أكراد وماشابه
8. التزويرحتى في خطابك
واحد - GMT الإثنين 11 يونيو 2018 23:34
بالامس اخذت خطبة الوداع للرسول صلعم وابدلتها من كلماتك الركيكة لتجعلها خطبة لك واليوم تأخذ كلمات اغنية الفنان بوشناق لتكون خطبتك الجديدة بالامس تعربد عن الفصائل الوقحة حتى فجرت الارادة الالهية مخازن عصابتك في بيوتكم واليوم احرقتم صناديق الانتخابات كي لاتنتشر جيفة تزويركم !!!! سؤالي لك يا سيد الاصلاح, منذ ٢٠٠٣ ولحد الساعة وانتم مسيطرون ١٠٠ في ال١٠٠ على مدينة الثورة التي سرقتم اسمها فما الذي منعكم من تنظيف ولو شارع واحد فيها ؟؟؟ ولماذا تقيم في قصرك في الحنانة وبقية سكانها تعيش في المزابل ؟؟؟ نرجو الجواب منك او من اي عضو في تحالفك, تحالف مزورون والسلام على من اتبع الهدى..


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. اجتماع غير مثمر لمجلس الأمن الدولي حول غزة
  2. هل سخر الجيش الفرنسي من ترامب؟
  3. معبر تندوف الجزائري يفشل في منافسة نظيره المغربي بالكركرات
  4. سعد الحريري: حزب الله يعرقل تشكيل حكومة لبنان
  5. المعارضة التركية تهاجم أردوغان بسبب ترفٍ في قصوره
  6. واشنطن تصنّف ابن حسن نصر الله
  7. ما سر العلاقة بين السمنة والإصابة بالسرطان؟
  8. واشنطن تصنف نجل الأمين العام لحزب الله
  9. الهاتف الذكي أداة أساسية غيّرت حياة كثيرين
  10. المراسلات الحربيات تربكهن حركة
  11. روسيا تدعم دورًا لسيف الإسلام بمستقبل ليبيا
  12. الحل في اليمن قاب قوسين أو أدنى!
  13. ترمب قد يقيل وزيرة الأمن الوطني هذا الأسبوع
  14. صالح إلى طهران وموقف العراق من العقوبات يتصدر المباحثات
  15. مجلس الوزراء السعودي يجدد رفضه للعنف بكل أشكاله
في أخبار