: آخر تحديث

منظمة الصحة العالمية: تفشي إيبولا في الكونغو الديموقراطية لم ينته بعد

كينشاسا: دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ﺗﻳدروس أدﻫﺎﻧوم ﻏﻳﺑرﻳﺳوس الثلاثاء في ختام زيارة الى جمهورية الكونغو الديموقراطية التي تعاني من تفشي مرض فيروس إيبولا مجددا، الى تشديد المراقبة، محذرًا من انه لم يتم القضاء بعد على الوباء رغم استقرار عدد الاصابات بين السكان في الاسابيع الاخيرة.

هذه هي المرة التاسعة التي يظهر فيها هذا الوباء في الكونغو الديموقراطية منذ عام 1976، وقد أعلن عن تفشيه في 8 مايو الماضي وحصد حتى الآن 27 ضحية. 

وقال أدﻫﺎﻧوم ﻏﻳﺑرﻳﺳوس في نهاية زيارة قام بها الى الكونغو الديموقراطية بغرض التقييم، واستمرت ثلاثة ايام، إنه "بالاستناد الى الاحصاءات نستطيع القول ان الوضع قد استقر، لكن الحرب ضد المرض لم تنته بعد. يجب ان نعزز اليقظة والمراقبة". اضاف إن "حالة واحدة في منطقة مأهولة يمكن ان تتسبّب بتفشي المرض".

يأتي هذا التحذير بعد ان بدأت منظمة الصحة العالمية ومنظمات غير حكومية منذ 21 مايو في مساعدة الكونغو الديموقراطية على اعطاء العاملين في الخط الأمامي لقاحات ضد المرض أظهرت فاعليتها القوية في التجارب، بالرغم من انها لا تزال بانتظار الحصول على الموافقة التنظيمية.

وقال مدير عام المنظمة الاممية إن أكثر من ألفي شخص قد تم تلقيحهم في المنطقة التي تفشّى فيها مرض فيروس ايبولا في شمال شرق البلاد.

واشار الى انه في مدينة مبانداكا حيث يعيش 1,2 مليون شخص "لم تسجّل حالات اصابات جديدة منذ 12 مايو"، مضيفا انه لم تظهر حالات جديدة ايضا منذ 13 مايو في منطقة بيكورو حيث تم الكشف اولا عن تفشي المرض.

وأكدّت المنظمة الخميس ان 59 شخصا يشتبه باصابتهم بفيروس ايبولا توفي منهم 27 شخصا حتى الآن مع تأكيد حالة واحدة في 6 يونيو.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. اجتماع غير مثمر لمجلس الأمن الدولي حول غزة
  2. هل سخر الجيش الفرنسي من ترامب؟
  3. معبر تندوف الجزائري يفشل في منافسة نظيره المغربي بالكركرات
  4. سعد الحريري: حزب الله يعرقل تشكيل حكومة لبنان
  5. المعارضة التركية تهاجم أردوغان بسبب ترفٍ في قصوره
  6. واشنطن تصنّف ابن حسن نصر الله
  7. ما سر العلاقة بين السمنة والإصابة بالسرطان؟
  8. واشنطن تصنف نجل الأمين العام لحزب الله
  9. الهاتف الذكي أداة أساسية غيّرت حياة كثيرين
  10. المراسلات الحربيات تربكهن حركة
  11. روسيا تدعم دورًا لسيف الإسلام بمستقبل ليبيا
  12. الحل في اليمن قاب قوسين أو أدنى!
  13. ترمب قد يقيل وزيرة الأمن الوطني هذا الأسبوع
  14. صالح إلى طهران وموقف العراق من العقوبات يتصدر المباحثات
  15. مجلس الوزراء السعودي يجدد رفضه للعنف بكل أشكاله
في أخبار