: آخر تحديث
معلومات عن إصابة نائب الرئيس العراقي بالتهاب الكبد الفيروسي

علاوي يغادر بغداد إلى الخارج لاستكمال فحوصاته الطبية

لندن: بعد 24 ساعة من نقله إليها، غادر نائب الرئيس العراقي أياد علاوي مستشفى ابن سينا في بغداد اليوم إلى عمان ومنها إلى لندن لاستكمال فحوصاته الطبية إثر وعكة صحية أصيب بها أمس.

وقال مكتب علاوي وهو زعيم ائتلاف الوطنية العراقية في بيان صحافي الاثنين، أرسلت نسخة منه إلى "إيلاف"، قائلا "غادر نائب رئيس الجمهورية أياد علاوي قبل ظهر اليوم المستشفى بعد استكمال الفحوصات الطبية واستقرار وضعه الصحي".

وكشف المكتب أن علاوي قد تعرض لوعكة صحية الأحد نقل على أثرها لمستشفى ابن سينا في بغداد، مؤكدًا أن حالته الصحية مستقرة حيث تم اجراء الفحوصات اللازمة له دون الافصاح عن سبب الوعكة الصحية أو أي مرض يعاني منه.. لكن معلومات أشارت إلى أنّه اصيب بالتهاب الكبد الفيروسي، وهو أحد الامراض التي تسببها فيروسات تلحق ضررًا بخلايا الكبد ويتميز بوجود خلايا الالتهاب داخل أنسجة الكبد.

فيديو مغادرة علاوي للمستشفى في بغداد:

 

 

وأشار مصدر في المكتب إلى أنّ علاوي سيتوجه اليوم إلى العاصمة الاردنية عمان اليوم لاستكمال فحوصاته الطبيـة خارج البلاد وقد تكون لندن وجهته اللاحقة، والتي يقيم فيها وعائلته منذ منتصف سبعينات القرن الماضي حين انشق عن النظام السابق وتولى قيادة تنظيم الوفاق الوطني العراقي مع شخصيات سياسية أخرى لمعارضة نظام صدام حسين، الذي نفذ محاولة لاغتياله، الحقت به اصابات خطيرة ابقته في مستشفى بلندن لمدة عام للعلاج.

يشار إلى أن علاوي الذي يشغل منصب نائب رئيس الجمهورية كان اول رئيس حكومة عراقية بعد الاطاحة بالنظام السابق عام 2003 من مواليد عام 1945، وهو خريج ثانوية كلية بغداد في العراق وخريج كلية الطب في جامعة بغداد عام 1970، كما حصل بعدها على شهادة الماجستير من جامعة لندن عام 1975 والدكتوراه من ذات الجامعة عام 1979.

وخلال الانتخابات البرلمانية العراقية الاخيرة التي جرت في 12 مايو، حل ائتلاف الوطنية الذي يتزعمه علاوي، سادسًا في ترتيب التحالفات الفائزة فيها، بحصوله على 22 مقعدا برلمانيًا.


عدد التعليقات 5
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الشعب ولد الخايبة !
تاج راسي - GMT الإثنين 09 يوليو 2018 15:12
وليش يتعالج بالخارج ليش ما عدنا مستشفيات بالعراق ودكاترة جيدين ؟ لعد وين ولت فلوس الوطن وفلوس النفطات جا غير هي لاعمار البلد ومنها بناء المشافي لو هي فقط للخمط وللحرامية وفوكاتها هم يستنكفون او لا يقدرون اطباء البلد وبكل سهولة وبدون اي احترام للاطباء العراقيين يسافرون للخارج لانهم لا يثقون بقدرات اطبائنا ! ولكن اعلاج للخارج لا يشمل الا حرامية البلد والمواطن المسكين ليس له غير الهلاك مع الاسف يا عراقيين يكفيكم الغبن والظيم عليكم بثورة تسحق كل الحثلات اللذين يسرقوا ثرواتكم ومستقبل اجيالكم وكرامتكم ... منهم لله !
2. كلهم لااستثني احد
مراقب في الخارج - GMT الإثنين 09 يوليو 2018 20:35
كل حكام العرب يتعالجون في الخارج وفترة نقاهه في الخارج واجازه في الخارج وابناؤهم يتعلمون في الخارج حتى المعممين يتعالجون في الخارج مثل السيد السيستاني راح لندن للعلاج ويقولون الطب والمستشفيات متقدمه في بلداننا واي واحد من هؤلاء لو يجيه رشح راح اوربا او امريكا للعلاج كلهم لااستثني احد
3. محاولة للتخلص منه
اقدام - GMT الثلاثاء 10 يوليو 2018 00:55
كانت محاولة للتخلص منه كما فعلوها مع أحمد الجلبي ولكنها باءت بالفشل هذا هو أسلوب السياسيين العراقيين الفاشلة الكل ينتقم وعلى حساب الشعب العراقي المغلوب على أمره
4. اياد
علاوي - GMT الثلاثاء 10 يوليو 2018 01:44
مصاب بتشحم الكبد من كثرة شرب العرق الزحلاوي
5. علاوي يغادر المستشفى
Shihab - GMT الأربعاء 11 يوليو 2018 13:32
قد غاب عنكم .... لو عرفتم السبب لحزنتم دهراأولا .. العزاء للعراق على ما فقد وما سيفقدثانيا .. عزموا أنفسكم فقد سرق ترامب اموال ( السياس للعراقيين ) المودعة في بنوك امريكا... معتبرا إياها ثمن قتلاه في العراق....هذا ما سبب وعكة لهذا المجرم الفاسد


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. خامنئي: عراق مستقل قوي ومتطور مفيد لإيران
  2. ولكواليس
  3. العاهل المغربي يعين إدريس الكراوي رئيسا جديدا لمجلس المنافسة
  4. فيضانات هائلة حفرت ودياناً عميقة في سطح المريخ
  5. الصين وروسيا وكندا على رأس البلدان التي ترفع حرارة الأرض
  6. اتهام الأردن بـ
  7. رئيس وزراء إسبانيا يحل الاثنين بالرباط في زيارة رسمية
  8. أبوظبي تحتضن مؤتمر
  9. خمسة وزراء بريطانيين يهددون بالإستقالة
  10. صالح لروحاني: لن ننسى دعم إيران لمواجهتنا صدام وداعش
  11. زخم في العلاقات مع روسيا يتوّج زيارة بوتين إلى الرياض
  12. هل تتكرر أحداث غزة في لبنان؟
  13. الرئيس العراقي يصل إلى طهران لبحث العقوبات والتعاون التجاري
  14. أميركا تنفي مزاعم تركيا حول تسليم غولن‎
  15. الثلاثي الحاكم في البيت الأبيض ... الخبرة السياسية غير متوافرة
  16. خاص
في أخبار