: آخر تحديث
سبقتها زيارة كويتية رفيعة المستوى أواخر العام الماضي

وفد تركي يزور الكويت لاهداف أمنية وعسكرية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حط وفد عسكري تركي يرأسه القائد العام لقوات الدرك التركية (الجندرما)، الفريق أول عارف تشيتين رحاله في الكويت، بزيارة تهدف الى تعزيز التعاون الأمني والعسكري بين البلدين.

والتقى تشيتين والوفد المرافق اولا مع أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في قصر بيان بحضور وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح، ثم ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

زيارة كويتية سابقة

وتأتي هذه الزيارة بعد شهر  تقريبا على قيام وفد أمني كويتي رفيع المستوى ضم قيادات من الداخلية والجيش والحرس الوطني والإدارة العامة للطيران المدني بتنظيم زيارة رسمية إلى تركيا هدفت الى تعزيز العلاقات في المجال الأمني بين البلدين والاستفادة من الخبرات التركية في ضوء اتفاقية التعاون الأمني المشترك الموقعة بين الجانبين.

اتفاقيات 2017

صورة من الزيارة- نقلا عن كونا

وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم وقع مع نظيره الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح في منتصف شهر بسبتمبر من العام 2017، على العديد من الاتفاقيات المشتركة كان من بينها، اتفاقية التعاون الأمني بين قوات الدرك التركي والحرس الوطني الكويتي.

تطور الحرس الوطني

الوفد التركي التقى أيضا وكيل الحرس الوطني الفريق الركن المهندس هاشم عبد الرزاق الرفاعي، الذي أشار إلى أن "الحرس الوطني وصل إلى مستويات احترافية متطورة أكسبته المكانة والسمعة المحلية والدولية الطيبة". مؤكدا "حرص المؤسسة على توسيع آفاق التعاون البنّاء بين الجانبين، خاصة بعد انضمام الحرس الوطني إلى الاتحاد الدولي لقوات الشرطة والدرك ذات الطابع العسكري (FIEP) والذي يضم في عضويته جمهورية تركيا."

كما عبر الرفاعي بحسب بيان الحرس الوطني، عن أهمية زيارة الوفد التركي من اجل استكمال تحقيق بنود اتفاقية التعاون المبرمة بين الحرس الوطني وقوات الجندرما وما تم التوصل إليه من خطوات تنسيقية خاصة في مجال التدريب والتعاون الأمني والعسكري بما يسهم في خدمة أهداف التطوير لكلتا المؤسستين.

نظرة على المستقبل

واطلع الوفد على إيجاز عن طبيعة العمل في الحرس الوطني والمهام والواجبات المكلف بها من تأمين المرافق الحيوية في الكويت ومساندة أجهزة الدولة، والوثيقة الاستراتيجية 2020 وما تشمله من أهداف طموحة للارتقاء بدور الحرس الوطني وتعزيز كفاءته، كما شاهد الوفد عرضا عسكريا لآليات وأسلحة الحرس الوطني.

القائد العام لقوات الدرك التركية الفريق أول عارف تشيتين، ابدى من جهته إعجابه بالمستوى المتميز الذي وصل إليه الحرس الوطني الكويتي ومواكبته لأحدث المستجدات، مشيداً بعمق التعاون بين الجانبين، الأمر الذي يسهم في بناء القدرات وصقل الخبرات.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. وهل ستوقع الكويت مثل قطر؟
عصام حبيب - GMT الأربعاء 16 يناير 2019 07:29
هل سيستطيع العثمانيون فرض اتفاقية مذلة مثل التي وقعوها مع قطر؟ وهل ستقوم الكويت مقابل ذلك بدعم اقتصاد تركيا والليرة التركية؟ وهل سيعيش الجيش التركي على حساب شعب الكويت مثلما يعيش أولئك الذين يحمون تميم في قطر؟ نرجو أن تتعظ حكومة الكويت الموقرة، وأن لا تسلم مقاليدها للسلطان أردوغان الحالم بعودة ما يسمى الخلافة العثمانية.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. واشنطن ترسل ألف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط
  2. البرلمان العربي يناقش سبل تحقيق الأمن المائي والغذائي
  3. مجلس الأمن الدولي يدين بشدة استهداف الحوثيين لمطار أبها
  4. صور جديدة تدين إيران في الهجوم على ناقلتي النفط
  5. أوروبا تتقدم باتجاه بناء مقاتلتها
  6. مرسي... من أول رئيس إسلامي لمصر إلى الموت خلال محاكمته
  7. قطع الانترنت لم يخرس المحتجين في السودان
  8. برنامج الأغذية العالمي يندّد بتلاعب الحوثيين بالمساعدات الغذائية
  9. أمير قطر ينعى محمد مرسي
  10. قرية في فلوريدا تستنفر لدعم حملة ترمب الانتخابية
  11. رئيس الاركان الجزائري يرفض تشكيل حكومة انتقالية
  12. العراق يُوثق دور اليهودي ساسون حسقيل في بناء نظامه المالي
  13. وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي
  14. مراهقون يصنعون طائرة للقيام برحلة من جنوب افريقيا إلى مصر
في أخبار