أعلن النائب الكويتي خلف دميثر العنازي، تبرعه بمبلغ 10000 دولار اميركي لعائلة المواطن اللبناني الراحل جورج زريق الذي أضرم النار في جسده، إلى جانب تخصيص راتب شهري لها.

الكويت: الدخان المنبعث من النيران التي اضرمها المواطن اللبناني، جورج زريق في جسده وصلت الكويت، فتحرك أحد نواب مجلس الأمة سريعا في ظل عدم اهتمام أصحاب الشأن من نظرائه اللبنانيين.

ظروف زريق الاقتصادية الصعبة التي حالت دون تمكنه من الحصول على إفادة مدرسية لابنته لعدم تسديده المستحقات المالية، دفعته الى اختيار النار وسيلة لوضع حد لحياته علّه يعيد التذكير بما فعله المواطن التونسي، محمد البوعزيزي، وبينما اثمرت نيران الأخير ثورة، حرقت ردات فعل السياسيين اللبنانيين السلبية زريق مرة ثانية.

صمتَ&المسؤولون اللبنانيون وظهر العنازي

في ظل اعلان البعض من النواب والوزراء في بيروت استنكارهم لما جرى، وتعهد قسم قليل منهم بتحمل النفقات التعليمة لابناء زريق دون ان يخرج احدٌ ويعلن وقوفه الى جانب العائلة التي فقدت معيلها ماليا، أعلن النائب الكويتي خلف دميثر العنازي، تبرعه بمبلغ 10000 دولار اميركي لعائلة المواطن اللبناني الراحل إلى جانب تخصيص راتب شهري لها.

"ما قدمته قليل"

وقال العنازي: "تألمت من القصة التي حصلت امس، انسان احرق نفسه من الألم والمعاناة من اجل تربية وتعليم أبنائه وهذا الامر احزنني لذلك اردت ان أتبرع بمبلغ من المال وبراتب شهري للأطفال وهذا شيء قليل. ما اتمناه ان تكون هناك محبة اكثر وتعاطف بين الشعب اللبناني".

مساعدة من منطلق انساني

وفي تصريح لصحيفة "الرأي" قال العنازي: "كنت لا أرغب في الحديث عن الأمور الإنسانية التي جُبلنا عليها في الكويت التي يحكمها قائد العمل الإنساني، وهي أمور تبقى بيني وبين ربي إلا أنه وردا على الاستفسارات، فإنني أؤكد قيامي بالتبرع لهذه الأسرة المكلومة".

وأوضح أن ما يقوم به داخل وخارج الكويت إنما يأتي من منطلق إنساني، ونسأل الله أن يقدرنا دائما على فعل الخير"، مشيرا "إلى أنه لا يرغب في تقديم تفاصيل أكثر عن هذه الأعمال".