أودع محققون في فريق المدعي الخاص روبرت مولر الجمعة أدلة لدى محكمة فيدرالية زعموا أنها تثبت أن روجر ستون مستشار غير رسمي وصديق مقرب للرئيس الأميركي دنالد ترمب تواصل مع مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج مباشرة.

إيلاف من واشنطن: كانت حملة المرشحة الديمقراطية للرئاسة هيلاري كلينتون اتهمت حملة ترمب بتزويد ويكيليكس بوثائق تم الحصول عليها من قراصنة روس اخترقوا البريد الإلكتروني لرئيس حملتها الانتخابية.

لإسقاط هيلاري
ودهم فريق من مكتب التحقيقات الفيدرالي منزل ستون في فلوريدا خلال الشهر الماضي، واعتقله، قبل أن يفرج عنه لاحقًا بكفالة.&

ويبدو أن الأدلة التي أودعت لدى المحكمة الفيدرالية، الجمعة، تم الحصول عليها من خلال الوثائق والأجهزة الإلكترونية التي تمت مصادرتها خلال عملية الدهم، وفقًا لوسائل إعلام أميركية.

وفقًا للمحققين، فإن ستون تواصل مع ويكيليكس بهدف نشر وثائق مضرّة بالمرشحة الديمقراطية، "والعمل على ضمان فوز ترمب في الانتخابات".

تحقيقات شاملة
وفي الأسبوع الجاري طالب مولر بسجن رئيس حملة ترمب بول مانافورت، المدير السابق لحملة ترمب الانتخابية، لمدة لا تقل عن 19 عامًا، بتهم منها الاحتيال، إضافة إلى كذبه على مكتب التحقيقات الفيدرالي والكونغرس بشأن الاتصالات التي أجراها مع الروس.

وبدأت لجنتا الاستخبارات والقضاء في مجلس النواب خلال الشهر الجاري تحقيقات تشمل معاملات ترمب المالية وكل منشأة أدارها حتى قبل وصوله إلى البيت الأبيض.
&